يوم الاب او ما يسمى بعيد الأب ‘ وهو احتفال عالمي ؛ يختص بتكريم الأب وليس له يوم محدد في العالم بأكمله ‘ وهو يوم مقدس بالنسبة للدول الغربية ‘ ونادرا ما تحتفل به الدول العربية والإسلامية .

في هذا اليوم يقدموا الغرب كل الشكر والحب والتقدير والعرفان بالجميل للآباء ‘ وتعبر فيه عن حبها وتقديرها لما يفعله الأب ‘ ويقومون فيه بتقديم الهدايا للآباء ‘ عيد الأب معروف للغرب بأنه ثالث يوم أحد من شهر يونيو .

سونورا لويس وتقيم في سبوكان بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة هي أول من جائتها فكرة يوم عيد الاب او يوم لتكريم الأب عام 1909 ‘ أرادت أن تكرم والدها وليم جاكسون الذي توفت زوجته في عام 1898 وتولي وليم جاكسون تربية أطفاله الستة بمفرده وذلك تم بعد ان عرضت سونورا موجز طويل بيوم عيد الام بأن يجب أن يتم أيضا تحديد يوم لتكريم الآباء وكثيرا من الحاضرين أيدوا الفكرة ‘ واحتفلت المدينة بأول عيد أب في 19 يونيو بمدينة سبوكان .

يحرص مشاهير بوليود علي قضاء يوم عيد الاب بجانب اولادهم والتقاط صور للذكري معهم ‘ كان الأمر صعب بالنسبة إلي كيندال جينر وكيلي جينر  ‘ بعدما قام والدهم نجم التليفزيون والرياضي السابق ‘ بإجراء عملية تحول جنسى منذ عامين وتحوله إلى سيدة وهي كاتلين جينر ‘ ولكن رفضت العائلة أن كل هذا يفسد احتفالهم بعيد الأب وقاموا بالاحتفال والتقاط صور لهم بولاية كاليفورنيا .

جوجل يشارك العالم بالاحتفالات ‘ كما عودنا جوجل علي مشاركته بالاحتفال بالمناسبات العالمية ‘ فكان ايضا يشاركنا امس ببعض من الصور الدالة علي فضل الاب ومجهوده وتضحيته من اجل اسرته وابنائه ‘ وقام بتغير شعار اليوم الي صورة أب عامل ودوره في تكوين الأسرة من لعب مع أولاده وتمشيط شعر ابنته وبعض من الصور الاخري  .

 

“لمتابعة المزيد من الأخبار عبر موقع رؤية مصر يرجي كتابة موقع رؤية مصر الإخباري في البحث من محرك جوجل المرة القادمة” .