صرحت وزارة القوى العاملة، عن موعد عطلة 25 يناير للعام الراهن 2020، حيث أنه من المتعين ين يكون يوم 25 يناير الجاري عطلة رسمية لكافة العاملين في القطاعين الحكومي والخاص والعاملين في البنوك أيضاً، على أن تكون يوم الإجازة بأجر كامل لكافة العاملين تبعاً لما نص عليه لوائح قانون العمل بالدولة المصرية.

ويحق لصاحب العمل أن يقوم بتشغيل العامل أو الموظف خلال هذا اليوم في حالة اقتضت ظروف العمل هذا، ويحق للعامل في تلك الحالة أن يحصل على أجر إضافي نظير عمله خلال هذا اليوم.

قدم وزير القوى العاملة التهنئة لوزير الداخلية وهيئة الشرطة من جنود وضباط بهذه الذكرى التاريخية التي ضرب فيها رجال الشرطة المصرية أروع مثل في أداء الواجب الوطني.

يعد يوم 25 من شهر يناير من كل عام هو عيد الشرطة المصرية، وقد قدم وزير القوى العاملة التهيئة بعيد الشرطة راجياً لجميع أفراد الأمن دوام التوفيق والسداد لمصر الغالية السلام والخير والكرامة والعزة، تحت قيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بناءا على ما نص عليه البيان الصادر من قبل وزير القوى العاملة.

كما أكد نص البيان الصادر عن وزارة القوى العاملة أن يوم السبت الموافق الـ 25 من شهر يناير لعام 2020 عيد الشرطة يعد يوم عطلة بأجر كامل لكافة العاملين في القطاع العام، والخاص، والحكومي، المخاطبين بقانون العمل الذي صدر تحت رقم 12 لعام 2003.

عفو رئاسي خلال عيد الشرطة 25 يناير

أصدر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، القرار الصادر تحت رقم 657، بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض من المحكوم عليهم، وذلك في إطار احتفال الدولة بعيد الشرطة، وعيد ثورة 25 يناير 2020.

وتضمن هذا العفو الأشخاص المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية بسبب جرائم قاموا بها قبل دخولهم السجن، وامضوا في السجن مدة تصل إلى ثلث العقوبة، ولا يُوضع الشخص المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة، إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكوماً على الشخص بها، بشرط ألا تزيد مدتها على 5 أعوام أو على المدة التى تضمنها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة الداخلية خلال الاحتفال بعيد الشرطة الذي يوافق الـ 25 من شهر يناير لعام 2020، فقد أعلنت عن تقديم خدمة استخراج رخصة القيادة  الخاصة مجاناً للمواطنين بدون دفع أي رسوم.

أقرا المزيد أشرف زكي يطمئن الجماهير على صحة خالد النبوي