صرح مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، إن حالة الطقس اليوم الجمعة سوف تكون شديدة البرودة خلال ساعات الليل، ولفت إلى أنه من المتوقع أن تستمر برودة الطقس حتى صباح غداً السبت خلال ساعات النهار حتى تسطع أشعة الشمس.

وأوضح محمود شاهين خلال تصريحات صحفية له، أنه من المتوقع أن تزيد كميات السحب على المدن والسواحل المطلة السواحل الشمالية، وخصوصاً المدن المطلة على المدن الشمالية الشرقية، حيث تشهد سقوط أمطار متوسطة، وتمتد الأمطار إلى محافظة القاهرة والمدن المطلة على الوجه البحري وبعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، على أن تكون الأمطار خفيفة ومتفرقة، ولكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأضاف محمود شاهين، أنه من المتعين أن تستقر الأحوال الجوية على معظم المناطق بداية من يوم السبت القادم، وأكد أن الظواهر الجوية تكون أكثر تأثيراً هي وجود الشبورة المائية التي تكون شديدة الكثافة على الطرقات القريبة من المسطحات المائية أو المناطق الزراعية، واعتباراً من غدا سوف تنحصر فرق سقوط الأمطار.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة

  • القاهرة العظمى 17، والصغرى 6.
  • السواحل الشمالية العظمى 16، والصغرى 13.
  • شمال الصعيد العظمى 19، والصغرى 8.
  • جنوب الصعيد العظمى 20، والصغرى 9.

​وأكد مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية  أن درجات الحرارة سوف تكون مستقرة عند تلك الدرجات السالفة الذكر حتى يوم الأحد القادم.

أقرا المزيد للقطاعين العام والخاص والعاملين في البنوك تعرف على موعد إجازة 25 يناير 2020