أدوات التجميل هي الحياة بعينها بالنسبة للمرأة، فهناك سيدات لا يقوين على الخروج من البيت بدون التزين، ومنهم أيضا من يعتبر أن أدوات التجميل الخاصة بها هي بمثابة عمليات تجميل لوجهها لتداري بها العيوب التي خلفتها تعاقب السنوات عليها، أو التي خلفتها العوامل الجوية على بشرتها، ومنهن من يشعرن بالراحة النفسية عند الخروج بمظهر أنيق حتى لو لم يوجد عيوب في الوجه، حتى أن الفتيات الصغيرات في السن أصبحن يستخدمن أدوات التجميل أكثر من السيدات الكبار.

وتعد أدوات التجميل من أبهظ الاشياء ثمنا ولكن يصعب الحفاظ عليها نظرا لكثرة عددها وتعدد أنواعها، لذا وجب الإهتمام بها ومعرفة الطرق الصحيحة لتخزينها والحفاظ عليها واليك هذه الطرق:

يفضل إستخدام صندوق ذو شكل أنيق لنرتب فيه أدوات التجميل الخاصة بنا حتى لو كان رصها على التسريحة يعطي شكل جميل ومبهج، حتى لا نعرض قطعها للضياع أو التلف، كي نبعدها أيضا عن متناول الأطفال حتى لا تصاب بالعبث أو يصابوا الأطفال بالضرر.

رص أحمر الشفاه بطريقة منفصلة وخاصة إذا كنتى تملكين أنواع وألوان كثيرة وتحبين تجربة لون جديد كل يوم، لذا يجب رصهم في مكان بشكل منفصل حتى تتمكني من الوصول للون المرغوب وقتما رغبتي.

يجب الإهتمام بتنظيم أمشاط وفرش الشعر الخاصة بك و لا يستخدمها غيرك منعا لانتقال العدوى من شعر إلى شعر، كما يجب تنظيمها في مكان منفصل حتى لا تتأثر بالأتربة ومن ثم تؤثر على فروة الرأس، ولا تنسي تنظيفها بإستمرار.

احرصي على غسل فرش المكياج كل أسبوع أو أسبوعين حتى لا تتراكم ذرات المكياج الدقيقة عليها وتكون بكتيريا تتغلغل إلى مسام الوجه عند الإستخدام وتسبب حساسية والتهاب الجلد والذي يأخذ وقت طويل في العلاج ويصيب البشرة بمظهر غير صحي.

لمتابعة المزيد من الأخبار عبر موقع رؤية مصر يرجي كتابة موقع رؤية مصر الإخباري في البحث من محرك جوجل المرة القادمة”.