توفيت اليوم الثلاثاء أحد فنانات الزمن الجميل الفنانة الكبيرة نادية لطفي عن عمر يناهز الـ 83 عاماً بعد صراع كبير من المرض، تربعت الفنانة الراحلة على عرش السينما العربية والمصرية وقد شاركت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة.

تملك الفنانة نادية لطفي دور بارز في النضال الإنساني والوطني، ويعشق الفنانة نادية لطفي العديد من الجماهير، وبعد الإعلان عن نبأ وفاتها تحول موقع التدوينات القصيرة تويتر لدفتر عزاء لرحيل نادية لطفي، وقد وصف الفنانة الكبيرة أحد المغردين  “أخر الجميلات”.

رانيا يوسف تنعي نادية لطفي

انضم لدفتر عزاء الفنانة نادية لطفي العديد من المشاهير منهم الفنانة رانيا يوسف حيث غردت، إن لله وإن إليه راجعون البقاء لله نادية لطفي”.

الفنان أحمد صلاح حسني: البقاء لله نادية لطفي

غرد الفنان أحمد صلاح حسني عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر عن وفاة نادية لطفي” انا لله وإن إليه راجعون … البقاء لله نادية لطفي”.

أنغام: البقاء لله الفنانة القديرة والجميلة نادية لطفي

كما شارك في دفتر عزاء تويتر الفنانة أنغام، حيث كتبت، “البقاء لله في الفنانة القديرة والجميلة نادية لطفي”

حنان مطاوع: جميلة الجميلات ربنا يرحمها

وكتبت حنان مطاوع عبر حسابها الشخصي عبر تويتر، “جميلة الجميلات ربنا يرحمها”.

لميس الحديدي: لم تكن فقط الحلوى ولكنا كانت زمناً من الفن والثقافة والوطنية

كتبت لميس الحديدي، “لم تكن فقط “الحلوة” التي غنى لها حليم، لكنها كانت زمنا من الفن و الثقافة و الوطنية. تترك نجوميتها لتكون بجوار الجرحى في 56، تهب لتسجيل مذابح صابرا و شاتيلا و تجوب العالم دعما للقضية الفلسطينية، رحلت نادية لطفي، زمن كامل من الفن رحل معها”.

السيرة الذاتية لـ نادية لطفي

ولدت الفنانة نادية لطفي عام 1973 ميلادياً، أدت لأول مرة دور تمثيلي وهي في عمر العاشرة، وكان على خشبة مسرح المدرسة لتواجه الجماهير لأول مرة، حصلت الفنانة نادية لطفي على دبلوم المدرسة الألمانية خلال عام 1955 ميلادياً.

اكتشف نادية لطفي المخرج رمسيس نجيب ليقدمها في فيلم “سلطان” مع النجم الكبير الراحل فريد شوقي خلال عام 1958 ميلادياً، وتألقت خلال فترة الستينات والسبعينات من القرن السابق، وقدم العديد من الأعمال الفنية.

أدت الفنانة نادية لطفي العديد من الأعمال في النشاط الإنساني والوطني خلال فترة شبابها ولها درو في رعاية المصابين والجرحى والأسرى في الحروب العربية والمصرية بداية من فترة العدوان الثلاثي خلال عام 1956 ميلادياً، وما تلاها من حروب، وأدت أخر أعمالها في مسلسل ناس ولاد ناس خلال عام 1993 ميلادياً لتتوقف بعدها على التمثيل.

أقرا المزيد نقابة الممثلين تنعى وفاة نادية لطفي