أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي أنها قد تلقت تقريراً معد من قبل غرفة العمليات المركزية المشكلة من مسؤولي وقيادات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من أجل متابعة صرف معاشات شهر فبراير الجاري لعام 2020، وأكد التقرير على انتظام عمليات صرف معاشات فبراير 2020 حتى يومها الثامن.

وأوضح التقرير أن إجمالي حركات صرف المعاشات منذ بداية فبراير الجاري حتى يوم السبت الموافق الثامن من شهر فبراير قد سجلت 5.66 مليون حركة صرف بقيمة مالية إجمالية تصل إلى 8.50 مليار جنيهاً مصرياً.

انتظام عمليات صرف معاشات شهر فبراير 2020

أوضح التقرير أن عدد الأشخاص الذين قاموا بصرف معاشاتهم عن شهر فبراير من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي سجل حوالي 719 ألف حالة بقيمة مالية إجمالية تصل إلى 1.25 مليار جنيهاً، وعدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات الصرف الآلي ATM سجل قيمة مالية تصل إلى 2 مليون عملية صرف بقيمة مالية إجمالية تصل إلى 2.41 مليار جنيهاً، بالإضافة إلى ما يقرب من 2.94 مليون حالة صرف تمت من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية تصل إلى 4.84 مليار جنيهاً، في حين تم تحويل ما يقرب من 4.42 مليار جنيهاً عبر البنوك ليتم صرف ما يزيد على 1.65 مليون قائم بالصرف.

ويجدر  هنا الإشارة إلى أن وزير التضامن الاجتماعي قدح وجهت إلى كافة المسؤولين ورؤساء صناديق التأمين الاجتماعي بالجمهورية على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل بدء صرف كافة المعاشات المستحقة عن فبراير 2020 اعتباراً من أول يوم في الشهر لما يقرب من 8.31 مليون قائم بالصرف، بقيمة مالية تقرب من 15.42 مليار جنيهاً مصرياً.

وقد أشارت وزيرة التضامن إلى أن تقديم صرف المعاشات يأتي في إطار حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات لأصحاب المعاشات وأسرهم وعدم تأخر صرف مستحقاتهم المالية.

أقرا المزيد إجراءات عاجلة للتصدي لظاهرة سرقات التيار الكهرباء والتلاعب بالعدادات