أعلنت مصادر حكومية، أنه من المتعين أن يتم إصدار قرار جديدة في حالة إلغاء تعامل المواطنين مع الشباك الخاص في مركز نظم المعلومات والحواسب القائم في مدينة السلام التابع إلى وزارة الإنتاج الحربي، حيث كان يتردد على مقر المركز العديد من المواطنين من أجل الحصول على الخدمات التموينية مثل الحصول على الرقم السري وغيرها من الإجراءات.

وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية لها اليوم الثلاثاء، أنه بعد أن ينتهي المواطنين من تسجيل أرقام تليفوناتهم المحمولة أو تغيير أرقامهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بموقع دعم مصر، لن يكون المواطن في حاجة إلى الذهاب لمقر وزارة الإنتاج الحربي، أما في حالة فقدان أو تلف بطاقة التموين على المواطن تقديم طلب لمكتب التموين التابع له، وسوف يتم تنفيذ طلبه خلال مدة 15 يوماً.

وأكد أنه في حالة رغبة المواطن الحصول على الرقم السري بعد استلام بطاقة التموين بدل فاقد أو بدل تالف عليه إرسال رقم 1 على الرقم التالي 91237 أو على الرقم 9136 مكتوب بالرسالة رقم 1 بشرط أن تكون الكتابة باللغة الإنجليزية، وليست باللغة العربية.

بطاقات التموين للجدد

وأوضحت المصادر، إلى أنه في حالة الحصول على على بطاقات تموين جديدة سواء الفصل الاجتماعي أو بالنسبة للفئات الأولى بالرعاية أو لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة سوف يقوم بتسجيل رقم هاتف بشكل صحيح، وذلك أثناء تسجيل طلب الحصول على بطاقة تموين، ومن خلاله سوف يقوم بالتعامل على بطاقة التموين من خلال الرقم المدون أثناء تقديم طلب استخراج البطاقة.

أعلنت مصادر حكومية أن ما يقرب من 56 مليون مواطن، ممن قد ظهرت لهم رسائل ضرورة خاصة بتحديث أرقام هواتفهم المحمولة عبر بطاقات التموين، وقد قاموا بتسجيل أرقامهم بالفعل عبر موقع دعم مصر حتى مساء يوم الخميس السابق، من أصل 22 مليون بطاقة تموين مسجلة عليها ما يقرب من 64 مليون مواطن يتم صرف السلع التموينية لهم، بالإضافة إلى حصول 71 مليون مواطن يصرفون الخبز المدعم.

كما أكدت الجهات المسؤولة بوزارة التموين خلال بيان سابق لها، أن الموقع الإلكتروني الخاص بدعم مصر يواصل استقبال أصحاب بطاقات التموين إلى الوقت الراهن لتسجيل أرقام تليفوناتهم المحمولة أو تسجيل رقم أحد الأفراد المستفيدين من العدم السلعي، أو تصحيح رقم المحمول في حالة تغيير الرقم الذي سبق تسجيله.

وأكد المصادر أن تسجيل رقم الهاتف المحمول ليس له أي علاقة بعملية تنقية أو إيقاف بطاقات التموين، ولكن الهدف منه مصلحة أصحاب بطاقات التموين في المقام الأول، حيث سوف يتيح لهم هذا الإجراء التواصل  مع أصحاب بطاقات التموين في حالة إبلاغهم عن أي معلومة تفيدهم بشأن منظومة الدعم السلعي.

أقرا المزيد تسجيل أرقام الهواتف على بطاقات التموين عبر موقع دعم مصر