أعلنت مصادر حكومية، إن أعمال إنشاء محور الطوارئ القائم في محافظة القاهرة قد قربت على الانتهاء، وقد سجلت نسبة التنفيذ في مشروع محور الطوارئ ما يقرب من 90%.

كما أوضحت المصادر، أن تنفيذ المشروع قد واجه العديد من التحديات لكنها قد انتهت خلال الوقت الراهن، من تلك التحديات التالي:

  • ردم الرشاح.
  • إعادة استغلاله الطريق الذي يوازي محور جسر السويس.
  • نزع ملكيات ما يقرب من 600 عشة كانت قائمة على مسار محور جسر  السويس بالكامل مع تعويض أصحابها.
  • إزالة 300 عقار بمسار تنفيذ مشروع محور جسر السويس.

أهم 7 معلومات عن محور الطوارئ بجسر السويس

  1. يربط محور الطوارئ طريق جسر السويس وطريق بلبيس الصحراوي.
  2. يبلغ طول محور الطوارئ بجسر السويس ما يقرب من 13.5 كيلو بعرض يصل إلى 50 متراً.
  3. يتضمن الاتجاه الواحد على طريق محور الطوارئ رئيسي الذي يتكون من 3 حارات مرورية بعرض يصل إلى 10.8متر، وطريق خدمة 2 حارة مرورية بعرض يصل إلى 8.9 متر، بالإضافة إلى عدد 2 رصيف للمشاة بعرض يصل إلى 2.5 متراً.
  4. يساهم محور طوارئ جسر السويس في العمل على تحسين الحركة المرورية في هذا الاتجاه والعمل على تخفيف الضغط المروري على محور جسر السويس، والأحياء المجاورة للمنطقة الشرقية.
  5. يتضمن مشروع محور الطوارئ في بورسعيد إقامة 8 كباري، ومنها تقاطع جسر السويس، تقاطع شارع بيرتي، تقاطع جمال عبد الناصر، تقاطع شارع مصطفى كامل، تقاطع شارع سبيكو، تقاطع طريق الجبل الأصفر، تقاطع طريق بلبيس، كوبرى دوران للخلف على طريق بلبيس الصحراوى القاهرة/ القاهرة.
  6. محور طوارئ جسر السويس يساهم في العمل على تخفيف الكثافات المرورية بالمحاور الرئيسية المحيطة، وخصوصاً شارع جسر السويس والطريق الدائري بمنطقة تقاطعه مع طريق الإسماعيلية الصحراوي
  7. يعمل المحور على ربط طريق بلبيس الصحراوي، كما أنه يساعد على تحقيق النطاق العمراني المتحضر بالمنطقة المحيطة به.

أقرا  المزيد تسجيل أرقام الهواتف على بطاقات التموين عبر موقع دعم مصر