أعلن محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين، عن تفاصيل حالة الطقس للساعات القليلة القادمة، وأوضح أن حالة الطقس تعد غير مزعجة على الإطلاق ولا يوجد أي شيء يذكر عن أي توقعات جديدة إلا من خلال ظهور السحب المنخفضة على معظم الأنحاء، مع انعدام فرص سقوط الأمطار.

وأضاف محمود شاهين، إن الأمطار التي شهدتها بعض من مناطق من محافظة القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، تعد من الأمور العادية، وبمجرد ما ظهرت الشمس فقد اعتدلت الأحوال الجوية من جديد بدون أي مشكلات تذكر.

انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل

وأشار إلى أن هناك انخفاضاً بدرجات الحرارة خلال ساعات الليل، حيث أنت فارق درجات الحرارة بين العظمى والصغرى، ساعات الليل والنهار تصل إلى 10 درجات مئوية.

نشاط الرياح

وأوضح أن نشاط الرياح اليوم الثلاثاء سوف تشهد البلاد حالة من هدوء نشاط الرياح على معظم الأنحاء، وتكون حركة الرياح معتدلة على البحرين المتوسط والأحمر، وعلى القاهرة الكبرى، ومدن ومحافظات  الوجه البحري، والمدن المطلة على السواحل الشمالية الشرقية، ومناطق وسط سيناء، ومدن ومناطق شمال وجنوب الصعيد، ومدينتي حلايب وشلاتين.

وأكد أن نشاط الرياح يزيد على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق جنوب سيناء، ومدينة الغردقة مما يسبب اضطرابات حركة الملاحة البحرية على تلك المناطق.

أهاب محمود شاهين بمجموع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة الشتوية، والقيادة تكون بهدوء خلال الشبورة المائية، ومتابعة النشرات الجوية بصفة دائمة، حيث أن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية الغير مستقرة من حيث ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة خلال الوقت الراهن.

ويجدر  هنا الإشارة إلى أن الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء شهدت بعض المناطق سقوط أمطار خفيفة في القاهرة والمدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية.

أقرا المزيد الأرصاد الجوية تعلن عن توقعات حالة الطقس للأيام الـ 3 القادمة