صرحت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المديريات التعليمية سوف تقوم باستلام استمارات الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الراهن 2019/ 2020 لتسليمها إلى كنترولات الثانوية العامة بعد تحريرها جميع المدارس قبل شهر إبريل القادم لعام 2020 ليتم مراجعة الاستمارات، واستخراج أرقام جلوس الطلاب.

وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى جميع طلاب الثانوية العامة القيام بكتابة الاستمارة الورقية مع بداية الفصل الدراسى الثانى للعام الراهن 2019/ 2020، حددت خطوات كتابة الاستمارة الورقية لطلاب المرحلة الثانوية العامة المتقدمين لخوض امتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها يوم 7 من شهر يونيو القادم.

وأوضحت الوزارة أن طالب الثانوية العامة عليه القيام بكتابة استمارة الامتحان بخط يده، وتحت إشراف من قبل مسئول شئون الطلاب في المدرسة التابع لها، والمرشد التعليمي في المدرسة تبعاً لما قام بتسجيله بطريقة إلكترونية، وتسليم أصل شهادة ميلاد كمبيوتر، وكذلك صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالطالب.

وأشارت وزارة التربيةوالتعليم، أن طالب الثانوية العامة وولى أمره لابد لهم من التوقيع على الإقرار المرفق في استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة، والتي تنص على التالي، عدم حيازة المحمول أو حيازة أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل لجنة سير امتحان الثانوية العامة بعد اطلاعه على القرار الوزارى المنظم لامتحانات الثانوية العامة، وتعتمد المدارس الاستمارات وكشوف الامتحانات المطبوعة عبر الموقع الإلكترونى الخاص بوزارة التربية والتعليم وبعد مراجعتها ويتم تسليمها إلى لجان النظام والمراقبة.

استمار الثانوية العامة

وأشارت وزارة التربية والتعليم، على الطالب عند تحرير استمارة امتحانات الشهادة الثانوية أو يقوم بتدوين التالي:

  • كتابة اسم الطالب الرباعي الصادر بشهادة الميلاد بدون أي اختصار.
  • عدم كتابة أي لقب أو صناعة أو وظيفة قبل اسم ولي أسم الطالب مثل كلمة الحاج، أو الشيخ، والقس، والمرحوم، أو المهندس، إلا إذا كان الأسم مسجلاً بتلك الصيغة في شهادة  ميلاد الطالب.
  • عدم تكرار اسم الوالد إذا كان مقروناً باسم الطالب في الخانة المخصصة بشهادة الميلاد.
  • في استمارة اللغة الأجنبية الأولى يتم توضيح إذا كانت  اللغة الإنجليزية، أو الألمانية أو الفرنسية.
  • مع توضيح اللغة الأجنبية الثانية سواء كانت اللغة الإنجليزية، أو اللغة الفرنسية، أو الألمانية أو الصينية، أو الأسبانية.
  • شدد الوزارة على عدم لصق 3 صور حديثة للطالب في الاستمارة.

أقرا المزيد التعليم تعلن عن موعد الامتحانات النظرية لطلاب الدبلومات والدور الثاني 2020