أعلنت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، أسباب عدم ظهور الشمس على مدار يومين الحاليين .

وقد أكدت الدكتورة إيمان شاكر خلال تصريحات صحيفة لها، إن عدم سطوح الشمس يعود إلى وجود كتلة هوائية قادمة من دول جنوب أوروبا، بالإضافة إلى وجود تيار هواء قطبي نفاس، مما أدى إلى وجود كمية كبيرة من السحب، والتي أدت بدورها إلى قفل المجال على الشمس بشكل تام، وعدم سطوعها أو ظهورها على مدار الأيام السابقة، مما أدى لعدم ارتفاع أشعة الشمس بدرجة كبيرة وترتب على هذا أن درجات الحرارة كانت أقل من معدلاتها الطبيعية.

وأوضحت وكيل الاستشعار عن بعد في هيئة للأرصاد الجوية، أن عدم ظهور الشمس خلال اليومين السابقين أدى لانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، وعدم الشعور بدفء أشعة الشمس مما أثر على الأحوال الجوية في البلاد.

ويتوقع فيه خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، اليوم  الأربعاء طقس مائل إلى الدفء أكثر من الأيام السابقة خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات المساء والليل على كافة الأنحاء.

وأكدت الهيئة خلال البيان الصادر عنها عن استمرار الجو غائم على مدار اليومين القادمين، والرياح تكون خفيفة إلى معتدلة على محافظة القاهرة الكبرى ومدن ومحافظات الوجه البحري والمدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية الشرقية ، ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد، ومدينتي حلايب وشلاتين، والرياح تكون نشطة على بعض الأنحاء مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على المدن والشواطئ المطلة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء ومدينة الغردقة.

أقرا المزيد الأرصاد تعلن عن تفاصيل حالة الطقس الـ 3 أيام القادمة.. ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة