ارتفعت خلال الوقت الراهن حصيلة وفيات فيروس كورونا في الصين إلى 2442 بعد تسجيل وفاة ما يقرب من 96 شخصاً بمقاطعة هوبي الصينية بؤرة انتشار فيروس كورونا في الصين والعالم.

إيران تعلق الدراسة بمحافظات بعد ارتفاع عدد المصابين بكورونا

أعلنت السلطات الإيرانية عن تعليق الدراسة في 8 محافظات، بعد تسجيل إصابات جديدة وارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 6 أشخاص.

صرح تليفزيون إيران الرسمي بتسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين إلى 6 أشخاص، وقد نقل التليفزيون تصريح لمحافظ محافظة كبرى بوسط إيران إلى ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 29 حالة.

وفي إطار جهود إيران لمنع انتشار فيروس كورونا فقد أعلنت السلطات المسؤولة عن تعليق الدراسة في 8 محافظات إيرانية، وتضمن القرار المدارس الابتدائية، والمدارس المتوسطة، والجامعات، وكذلك المؤسسات التعليمية الدينية لمدة تتراوح من يوم إلى أسبوع.

كما صرحت السلطات أنه سوف يتم تعليق كافة المسابقات الرياضية بالبلاد لمدة 10 أيام، مع إلغاء كافة الأنشطة الفنية، وأكد مستشار وزير الصحة الإيراني عن غلق الأماكن الثقافية العامة بجميع أنحاء البلاد بعد انتشار فيروس كورونا بإيران.

إيطالية تعزل بعض البلدات بسبب تفشي فيروس كورونا

سوف يكون على الحكومة الإيطالية عزل بعض البلدات التابعة لها بعد تفشي فيروس كورونا، بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 79 شخصاً، ووفاة شخصين أخرين.

لجنة الصحة الوطنية بالصين إجمالي المصابين 76.936 حالة حتى الآن

صرحت لجنة الصحة الوطنية، أن بر الصين الرئيسي قد سجل ما يقرب من 648 حالة إصابة بفيروس كورونا حتى أمس السبت، وقد ارتفاعا من عدد حالات مصابة بالفيروس سجلت 397 شخصاً يوم الجمعة السابق، وبهذا يصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة بالصين إلى 76.936 حالة إصابة حتى الوقت الراهن.

سجل إقليم هوبي بؤرة الإصابة بفيروس كورونا ما يقرب من 96 حالة وفاة جديدة، منها 82 شخصاً من مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة خلال شهر ديسمبر السابق لعام 2019.

انتشار فيروس كورونا إلى 25 دولة في العالم

انتشر فيروس كورونا المستجد خارج حدود الصين إلى 25 دولة أخرى حول العالم مما يعد إنذار خطر بعد انتشار الفيروس في بعض الدول الأوروبية، ودول قارة آسيا، ومناطق في الشرق الأوسط.

أقرا المزيد حقيقة وجود حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد ومغادرتها للصين