أعلنت مصلحة الضرائب عن تحديث أسعار السجائر، وأشارت إلى أنها سوف تلزم كافة المحلات بيع منتجات السجائر والتبغ بالإعلان عن جدول أسعار بيع تلك المنتجات للمستهلك بمكان واضح.

زيادة أسعار السجائر

وقد تضمن جدول زيادة في أسعار السجائر ومنتجات التبغ قيمة يبلغ حدها الأدنى جنيهاً واحداً.

ويأتي قرار زيادة أسعار السجائر ضمن خطة الدولة الهادفة لزيادة حصيلة ضريبة القيمة المضافة على السجائر، بحسب البيانات الصادر بمشروع الموازنة العامة للدولة خلال العام المالي الراهن 2019/ 2020، تستهدف الحكومة العمل على زيادة حصيلة الضرائب على السجائر ومنتجات التبغ “المحلية والمستوردة” إلى قيمة 67.1 مليار جنيهاً مصرياً.

ارتفعت إيرادات ضريبة القيمة المضافة على السجائر ومنتجات التبغ المحلية خلال النصف الأول من العام المالي الراهن 2019/ 2020 إلى قيمة 32.6 مليار جنيهاً مصرياً، في مقابل 39.8 مليار جنيهاً مصرياً خلال نفس الفترة من العام المالي السابق 2018/ 2019.

كما سجلت إيرادات الضريبة على السجائر ومنتجات التبغ المستوردة ما يقرب من 4 مليون جنيهاً مصرياً، في مقابل قيمة 737 مليون جنيهاً مصرياً خلال نفس الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

صرحت وزارة المالية خلال التقرير النصف سنوي الصادر عنها عن تحقيق تلك النتائج التي تأتي في ضوء العمل على زيادة الضريبة القطعية على منتجات  التبغ، والسجائر.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن شركات السجائر قد قامت بالفعل برفع أسعار بعض أصناف التبغ والسجائر  خلال شهر يوليو لعام 2018، مع بدء وزارة المالية في تحصيل قيمة 75 قرشاً على كل عبوة سجائر مباعة بالسوق المحلي، وبنسبة مئوية تصل إلى 10% على المعسل، لصالح مشروع التأمين الصحي الشامل.

أقرا المزيد تعرف على.. أبرز الخاسرين والرابحين من تراجع سعر الدولار أمام الجنيه