صرح مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمى باسم الوزارة الدكتور خالد قاسم، أنه قد تم توجيه المحليات باستمرار إعلان حالة الطوارئ للعمل على إزالة تراكمات وأثار مياه الأمطار التي تسببت فيها موجة الطقس السيئ التى شهدتها كافة المحافظات منذ أمس الأول الاثنين.

وأوضح الدكتور خالد قاسم خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن غرفة العمليات المركزية بديوان وزارة التنمية المحلية تعمل على مدار الـ 24 ساعة حتى بعد انكسار موجة الطقس السيئ، التى أعلنت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك بالتعاون مع غرفة العمليات بمجلس الوزراء، لفت إلى أن غرف العمليات بكل محافظة من المحافظات المصرية تعمل أيضا على مدار الساعة من أجل رصد أى طوارئ بسبب مياه الأمطار.

تعرض البلاد لموجة من الطقس السيء

وشهدت معظم أنحاء البلاد، منذ أمس الأول الاثنين موجة من الطقس السيئ، حيث تعرضت البلاد لموجة من الأمطار الغزيرة والرعدية على معظم الأنحاء بالإضافة إلى انخفاض كبير بدرجات الحرارة، وقد امتدت الأمطار إلى محافظات القاهرة والجيزة.

توقعات حالة الطقس اليوم

أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتهم بأن تشهد البلاد اليوم الأربعاء طقساً معتدلاً مائلاً للدفء خلال ساعات النهار، وشديد البرودة خلال ساعات الليل، مع وجود الشبورة المائية بشكل كثيف اليوم تصل لحد الضباب على بعض المناطق المتفرقة.

وأوضحت الهيئة أن نشاط الرياح اليوم سوف يكون خفيف إلى معتدل، كما يتوقع أن تشهد مدن ومحافظات الوجه البحري والمناطق المطلة على السواحل الشمالية الغربية طقساً مائلاً للدفء خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل، بالإضافة إلى وجود الشبورة المائية بشكل كثيف تصل لحد الضباب.

درجات الحرارة المتوقعة لطقس اليوم الاربعاء

  • القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجات.
  • الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12 درجات.
  • مرسى مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات.
  • سوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات.
  • قنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات.
  • أسوان العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة.

أقرا المزيد رسمياً زيادة أسعار السجائر بعد إقرار تعديل قانون الضريبة المضافة