كشفت وزارة الصحة والسكان عن أهم 7 طرق للحماية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد فى إطار خطة الوزارة الهادفة لمنع نقل أى عدوى محتملة بين الأشخاص بفيروس كورونا المستجد في مصر.

7 طرق للحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد

  1.  تجنب المرضى، من أهم طرق الوقاية من عدوى فيروس كورونا هو عدم مخالطة المرضى أو التواجد بالقرب من أي شخص يعاني من أعراض الإصابة بالأنفلونزا أو نزلات البرد.
  2. الحرص على نظافة الأيدي، ولابد من تنظيف اليدين باستمرار باستخدام الماء والصابون من خلال الفرك السريع مدة لا تقل عن 20 ثانية على الأقل، مع استعمال معقم يدين كحلي.
  3. استعمال المناديل، لابد من استعمال المناديل في حالة العطس أو السعال، ليتم تغطية الأنف والفم بمنديل أو بكم الملابس أو من خلال ثنى الكوع.
  4. لابد من إلقاء المناديل في سلة قمامة مغلقة.
  5. تجنب التعامل مع الحيوانات البرية دون استخدام وسائل الوقاية.
  6. لابد من طهى الطعام جيداً خصوصاً اللحوم والبيض.
  7. من أجل الحصول على أي استفسار عن المرض يرجى الاتصال على الخط الساخن 105 ، الذي خصصته الوزارة للرد على كافة الاستفسارات عن فيروس كورونا المستجد.

أكدت قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان على أن غسيل اليدين باستمرار يعد النصيحة الذهبية من أجل الوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة أن غسيل اليدين بالماء والصابون بصفة دائمة ومستمرة مع استعمال معقم لليدين يعدان من أهم إجراءات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، كما أن غسيل ينبغي أن يكون بصفة دورية بعد العطس أو السعال، وعند رعاية أي شخص مريض، وقبل تناول الطعام، وبعد اللعب أو العودة من الخارج.

بالإضافة إلى ضرورة غسيل اليدين بعد استخدام المراحيض وفي حالة اتساخ اليدين لأي سبب وخصوصاً عند التعامل مع الحيوانات، وفضلاتها.

أقرا المزيد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالبحرين إلى 9 حالات