بالفيديو.. وزيرة الصحة: فيروس كورونا غالباً جاي مصر ومستعدون للأسوأ
وزيرة الصحة: فيروس كورونا غالباً جاي مصر ومستعدون للأسوأ

صرحت وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، أنه من غير الحكمة أن تظن دولة أنها تستطيع أن تجنب فيروس كورونا المستجد، وأوضح أن هناك احتمال كبير أن يأتي فيروس كورونا على مصر، وأكدت أن وزارة الصحةو والسكان مستعدة لفيروس كورونا بـ3 سيناريوهات قد تمت مراجعتها من قِبَل منظمة الصحة العالمية.

وزير الصحة عن فيروس كورونا: مستعدين للأسوأ

شدد وزيرة الصحة والسكان ومستعدون لأسوأ سيناريو يمكن أن يتم تخيله، وتابعت تصريحاتها انها تريد طمأنينة الشعب المصري أن فيروس كورونا في الغالب سوف يأتي لمصر، وأكدت أنه في حالة دخول الفيروس بمصر وإصابة 82% من الشعب المصري فإن المصابين لن يحتاجوا إلى مستشفى أو إلى علاج فأنهم في حالة إلى المكوث في المنزل إلى أن يتماثلوا للشفاء التام، و نسبة 15% فقط منهم سوف يدخلون إلى المستشفى، وأكدت أن مصر مستعدة.

جاءت تصريحات وزيرة الصحة والسكان خلال مداخلة هاتفية لها عبر برنامج “الحكاية”، مع الإعلامي عمرو أديب، الذي يتم بثه عبر قناة “MBC مصر”، وأكدت أن فيروس كورونا ليس فيروس قاتل، وأن نسبة الوفاة الناجمة عنه لا تتجاوز نسبة 1%، وأوضحت أن الإنفلونزا الموسمية تسبب نسبة وفاة أعلى من فيروس كورونا.

وأوضح وزيرة الصحة أن الوزارة  تتلقى يومياً عدد كبير من المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، ويتم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة من أجل التأكد، وأشارت أن أخر بلاغ كان لحالتين من إيطاليا.

وزير الصحة: وصول المرض لمصر أمر وارد وليس مستبعداً

وتابعت وزيرة الصحة والسكان، أن الوباء يعلن عن نفسه، ولا يمكن أن يتم إخفاءه، لفتت إلى أن وصول فيروس كورونا لمصر أمر وارداً، وليس من الأمور المستبعدة، وأضافت، “مش عيب إنه يكون عندنا فيروس كورونا، الأهم أننا نكون مستعدين بكافة الآليات اللازمة لمواجهته”.

واستطردت الدكتور هالة زايد، لا يوجد أي دولة مهما بلغت قوتها أن تجنب الإصابة بفيروس كورونا، والفيروس أصاب دولًا تتميز بقوة اقتصادها، وأنظمتها الصحية المتقدمة، لفتت إلى أن وزارة الصحة والسكان لن نتخذ أي إجراءات استثنائية خاص بمنع التجمعات إلا بتوصيات من قبل منظمة الصحة العالمية.

التعليق على تصريحات وزير الصحة الفرنسي بشأن رصد حالتي كورونا عائدين من مصر

علقت وزيرة الصحة والسكان على التصريحات التي تم إعلانها من قبل وزير الصحة الفرنسي بشأن رصد حالتَي مصابتين بفيروس كورونا المستجد عائدتَين من مصر، أكدت وزير الصحة والسكان هالة زايد أن وزارة الصحة والسكن تتابع خط سير الفوج الذي كان يضم حالتَي فيروس كورونا الفرنسيَّتَين، وتم التأكد من أن الحالتَين لم تمرضا بمصر، تبعاً للتعريفات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

أقرا المزيد الصحة العالمية تكشف أبرز الخرافات والشائعات عن فيروس كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً