منظمة الصحة تحذر.. العملات الورقية تنقل فيروس كورونا
منظمة الصحة تحذر.. العملات الورقية تنقل فيروس كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن غسل اليدين مباشرة بعد لمس أي عملة من العملات ورقية يعد من الضروريات حيث أن فيروس كورونا المستجد قد ينتقل عبر العملات الورقية من شخص إلى آخر.

صرح المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية خلال البيان الذي أوردته قناة “العربية الحدث” اليوم الأربعاء، “إن الأموال والعملات الورقية تتنقل بين أيدينا بشكل متكرر ودائم، ويمكن أن تلتقط تلك العملات كافة أنواع الفيروسات والبكتيريا، لهذا ننصح الناس بضرورة غسل الأيدي بعد التعامل بالعملات الورقية ، وتجنب لمس وجوههم عندما يكون هذا ممكناً، من أجل الحد من مخاطر انتقال عدوى فيروس كورونا.

واقترحت منظمة الصحة العالمية باستخدام طرق مختلفة للتعامل المالي حيث أن فيروس كورونا المستجد قد يبقى أياماً عديدة على سطح العملة الورقية.

وقد بدأت البنوك بالصين وكوريا الجنوبية، بإجراء عمليات تطهير، وعزل للأوراق المالية المستخدمة في إطار الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تستخدم البنوك الأشعة فوق البنفسجية، أو الحرارة المرتفعة من أجل تطهير العملات الأوراق والعمل على تعقيمها، ثم عزلها في محجر لمدة 14 يوماً قبل إعادة تداولها من جديد.

كما أفادت خبراء الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية المستهلك، خلال وقت سابق، أن الأوراق المالية تعد من أكثر الوسائل الشائعة لانتقال العدوى المرضية، ومن بينها الإصابة بالإنفلونزا، حيث يتمكن فيروسها من البقاء على العملة الورقية فترة زمنية طويلة تصل إلى أسبوعين، ويمكن الإصابة به عند استلام الراتب سواء من خلال الخزينة أو عبر أجهزة الصراف الآلي.

أقرا المزيد الصحة: اكتشاف حالة اجنبية حاملة لفيروس كورونا في مصر

التعليقات

اترك تعليقاً