طلب إحاطة بشأن بوابات تحصيل الرسوم في طريق السويس
طلب إحاطة بشأن بوابات تحصيل الرسوم في طريق السويس

أعلن عضو مجلس النواب محمد عبدالغني، عن تقدمه بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، لتوجيهه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، وكذلك محافظ السويس، بشأن تركيب بوابات خاصة من أجل تحصيل رسوم عبور السيارات المارة على طريق السويس.

طلب إحاطة لوزير النقل

وأوضح النائب محمد عبدالغني، خلال طلب الإحاطة الذي تقدم به بأن يتم تركيب بوابات من ألج تحصيل رسوم عبور للسيارات على طريق السويس قبل مدخل مدينة الشروق، ومدينتي، الذي يمثل عبئاً إضافياً على قاطني تلك المدن الجديدة، والمناطق المجاورة لها مثل هيلوبوليس الجديدة، ومدينة بدر.

وأضاف النائب إلى أن الطريق الرئيسي لم يتم توسعته، ولكن تم إضافة طريق خدمة حيث أن هذا لا يمثل أي إضافة لتلك المدن والمناطق وقاطنيها، وهذا الأمر لا يعني كثيراً بالنسبة لسكان تلك المدن حيث أنه لا يمثل أضافة لهم بل هو عبء إضافي على قاطني تلك المناطق.

وقد طالب البرلمان بأن يتم توضيح الأسباب الفنية التي استدعت وزارة النقل لاتخاذ هذا الإجراء والدراسات التي قد تم الاستناد إليها، وحساب التكلفة الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى توضيح العائد من تطبيق هذا القرار الخاص بتركيب بوابات على طريق السويس.

كما طالب النائب أيضاً بمعرفة أسباب اختيار موقع البوابات بهذا المكان بما يمثله من إهدار كبير للوقت، وتعطيل لحركة مرور السيارات لقاطني تلك المناطق والمدن، مع ضرورة الإفادة  من الدراسات الفنية التي تم ليتم على أساسها اختيار تلك المواقع لتركيب البوابات على طريق السويس.

أقرا المزيد قرارات جديدة لرد أموال العمرة للمواطنين

التعليقات

اترك تعليقاً