استعداداً لامتحان مارس الإلكتروني.. تسليم أولى ثانوى شريحة الإنترنت
استعداداً لامتحان مارس الإلكتروني.. تسليم أولى ثانوى شريحة الإنترنت

أعلنت المديريات التعليمية عن بدء تسليم طلاب اولى ثانوي شريحة الإنترنت بالتعاون مع الشركة المصرية الاتصالات استعداداً للبدء في الامتحان الإلكتروني المقرر إجراؤه خلال 22 من شهر مارس الجاري 2020.

تسليم طلاب أولى ثانوي شريحة الإنترنت بالمجان

صرحت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، إن شريحة الإنترنت سوف يتم تسليمها للطلاب بشكل مجاني، حيث يتم التعاقد في البداية مع طالب أولى ثانوي أو مع ولى أمره من أجل الحصول على شريحة الإنترنت تبعاً لضوابط الشركة المصرية للاتصالات.

المديريات التعليمية تستعد لامتحان مارس الإلكتروني لطلاب أولى ثانوى

بدأت المديريات التعليمية بمختلف المحافظات المصرية في الاستعداد للامتحان الإلكتروني المقرر إجرائه خلال مارس الراهن لطلاب أولى ثانوى، والذي يعقد بطريقة إلكترونية على التابلت التعليمي، حيث أكدت مصادر مسؤولة في الوزارة، أن المدارس الثانوى جاهزة من الناحية التكنولوجية والإلكترونية لعقد امتحانات شهر مارس لـ أولى ثانوي خلال موعدها المحدد يوم 22 من مارس الجاري، وأضاف أن أكثر من 2500 مدرسة جاهزة تكنولوجيا لعقد الاختبارات.

وأوضحت المصادر، أن المدارس قد قامت خلال الفترة السابقة بتعليق جدول الامتحانات فى المدارس حتى يشعر الطلاب بأهمية الامتحان لكون الامتحان المقرر بدون درجات وقد يتصور بعض الطلاب أن الاختبار غير هام.

وشددت المصادر على أن الامتحان الإلكتروني الذى يعقد للطلاب بعد أيام قليلة يعد بمثابة بروفة هامة وحقيقية على امتحان آخر العام، الذي من المقرر أن يتم بطريقة إلكترونية وبدرجات، لأن الطالب يعيش خلال تلك التجربة أجواء الامتحان الإلكترونى بشكل يجعله يقيس بشكل حقيقي مهاراته فى التعامل مع الأسئلة الإلكترونية عبر التابلت التعليمي.

وحذرت وزارة التربية والتعليم طلاب أولى ثانوي من التغيب عن امتحان شهر مارس التجريبي، لأنه يعد تدريب حقيقى وعملى على الامتحانات الإلكترونية، وحتى لا يكون لدى الطلاب أى مبرر بأنه لم يتم تدريبهم بشكل عملي على أسئلة الامتحان الإلكترونية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على أن امتحانات اولى ثانوي هدفها هو تدريب الطلاب في المقام الأولى من خلال التقييم الجديد والتدرب بشكل عملى على الأسئلة الإلكترونية عبر التابلت التعليمي.

وأشارت الوزارة إلى أن الأسئلة التى تأتى فى الامتحان الإلكتروني خلال شهر مارس سوف تكون من خلال بنوك الأسئلة، وفيما درسه الطلاب منذ انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2019/ 2020.

أقرا المزيد القوى العاملة تطرح 2693 فرصة عمل برواتب تصل إلى 6 آلاف جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً