أعلنت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، إن البلاد سوف تشهد استمرار تدريجي في ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بقيم تصل إلى 5 درجات مئوية حيث سجلت درجات الحرارة على محافظة القاهرة يومي الجمعة والسبت السابقين 17 درجة مئوية.

وأوضحت  الدكتورة إيمان شاكر إلى أنه مع بداية هذا اليوم الأحد سوف تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي، لتسجل درجة  الحرارة على محافظة القاهرة 21 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية 21 درجة مئوية أيضاً، بالتزامن مع بدايات فصل الربيع.

وأضافت أن فرص سقوط الأمطار متاحة ولكنها أمطار خفيفة اليوم الأحد على بعض المناطق والمدن المطلة على السواحل الشمالية ومدن ومحافظات الوجه البحري، ولكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، بالإضافة لنشاط الرياح على معظم المناطق، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وأشارت الدكتورة إيمان شاكر إلى أنه اعتباراً من اليوم الأحد سوف تظهر الشبورة المائية خلال فترات الصباح الباكر على محافظة القاهرة ومحافظات ومدن الوجه البحري، بينما يكون الجو أكثر برودة خلال ساعات الليل.

ارتفاع درجات الحرارة غداً الاثنين

وأشارت إلى أن درجات الحرارة سوف تعاود من جديد إلى الارتفاع اعتباراً من غداً الموافق الاثنين، لتسجل على محافظة القاهرة 29 درجة مئوية ، والسواحل الشمالية 26 درجة مئوية، ومدن ومناطق شمال وجنوب الصعيد ما بين 31 إلى 33 درجة مئوية .

تشهد بداية فصل الربيع ظواهر جوية سريعة وحادة

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر أن بداية فصل الربيع سوف تشهد ظواهر جوية سريعة وحادة، فيمكن أن تشهد الأيام القليلة القادمة ارتفاعاً بدرجات الحرارة بشكل كبير، واليوم الثاني تنخفض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بشكل كبير وأضافت إلى أن أعلى درجات الحرارة خلال العام الراهن 2020 سوف يشهدها فصل الربيع.

أقرا المزيد الصحة تعلن عن 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا.. وحالتين وفاة