صرحت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء، أنه سوف يتم تقسيم موعد صرف معاشات شهر أبريل 2020 على حسب قيمة المعاش، في إطار إجراءات الوزارة الهادفة لمنع التكدس والزحام أثناء فترة صرف المعاشات.

وقد أوضح البيان الصادر عن وزارة التضامن الاجتماعي أن الوزير نيفين القباج قد وافقت على الخطة التي تم تقديمها من قبل رؤساء صناديق التأمينات الاجتماعية الهادفة لمنع التكدسات والزحام أثناء عملية صرف معاشات أبريل.

تعديل موعد صرف معاشات أبريل

وبحسب التصريحات التي أعلنت عنها الوزارة فقد تم الاستقرار على وضع آلية جديد من خلال تقسيم المعاشات على أيام متفرقة طوال أيام الأسبوع الأول من شهر أبريل القادم 2020.

وقد تضمن الآلية تقسيم أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيهاً فأقل، والذين يبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف، فإنهم سوف يقوموا بصرف معاشاتهم في الأيام التالية الأحد، والاثنين والثلاثاء الموافقين 5، 6، 7 من شهر أبريل القادم 2020.

أما بالنسبة لأصحاب المعاشات الذين تسجل قيمة معاشاتهم الشهرية أكثر من 2000 جنيهاً مصرياً ويبلغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف، لصرف المعاشات في الأيام التالية الأربعاء، والخميس الموافق 8، 9 من شهر أبريل القادم.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة التضامن فإنه اعتباراً من يوم الأحد الموافق 12 من شهر أبريل سوف يكون صرف المعاش متاحاً لكل من لم يقم بصرف المعاش، ومن تخلف عن الصرف خلال الفترة المحددة له.

أقرا المزيد  4 فئات مستثناة من قرار حظر الحركة.. تعرف عليها