صرح دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، إنه يجب على شعب الولايات المتحدة الأمريكية أن يستعد لأيام صعبة خلال الأسبوعين القادمين، بحسب التصريحات التي أعلنت عنها القناة الفضائية “إكسترا نيوز”، بنبأ عاجل.

وتابع دونالد ترامب، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الخصاص بكشف تطورات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، سوف نقدم ما يقرب من 52 مليار دولار أمركي كقروض للشركات الصغيرة لمواجهة أزمة فيروس كورونا الوبائي الراهن.

ترامب يحذر الأمريكيين من الأيام القادمة ستكون صعبة بسبب فيروس كورونا

وشدد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي على أنه يجب على الشعب الأمريكي المشاركة والتضحية في سبيل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما صرح نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، إن الأيام القادمة سوف تشكل علامة فارقة بتاريخ الأسر الأمريكية، وتابع”نشكر كافة المحلات التجارية التي تعمل على توفير الغذاء بصفة مستمرة للمواطنين الأمريكيين.

يذكر أن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي قد أعلن ولاية كولورادو تعد منطقة كوارث بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بها بشكل كبير ، فيما تجاوزت حالات الوفيات في البلاد ما يقرب من 2100 حالة، واقترب عدد الإصابات لما يقرب من 120 ألف شخصاً إلى الوقت الراهن.

رفض فرض حجر صحي على بعض الولايات الأمريكية

أعلن دونالد ترامب عن رفضه لفرض حجر صحي على ولايات الأمريكية التالية نيوجيرسي، نيويورك، كونيتيكت، بعدما تطرق لهذا خلال الوقت السابق من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح دونالد ترامب أن الولايات المتحدة الأمريكية قد اتخذت العديد من  الإجراءات من أجل إبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خارج الصين، وأضاف أنه لولا هذا لكانت هناك آلاف الوفيات أكثر من العدد الراهن، وأكد أن معدل الوفيات بفيروس كورونا المستجد سوف يبلغ ذروته خلال أسبوعين القادمين.

وحذر الرئيس الأمريكي من أنه إذا لم يلتزم الأمريكيين بقواعد التباعد الاجتماعي فسوف يكون هناك عدد هائل من الوفيات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مشدداً على تمديد فترة العمل بقواعد التباعد الاجتماعي من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد حتى نهاية شهر أبريل 2020.

وتابع دونالد ترامب، أن المنظومة الأمريكية الصحية قد ظلت منهارة خلال سنوات الإدارات السابقة ولكنها خلال الوقت الراهن على درجة أفضل من الاستعدادات، وأنه تم إجراء العديد من الفحوصات، مما ساعد في الكشف عن عدداً كبيراً من الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف دونالد ترامب أنه تم إرسال العديد من المساعدات إلى دولة إيطاليا للوقوف بجوارها في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي قد صرح خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأحد السابق، إن فيروس كورونا المستجد ينتشر أسرع مما نتصور، وأضاف أنه تم إرسال العديد من أجهزة التنفس الصناعي إلى ولاية نيوجيرسي وولاية لويزيانا، سوف يتم إرسال الأدوات الطبية إلى ولاية نيويورك لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

أقرا المزيد بشرى سارة من الصحة العالمية بشأن تأثير درجات الحرارة على فيروس كورونا