الحب من المشاعر الجميلة التى يحتاج اليها الانسان كى يكمل حياته بسلام نفسي، و الحب أيضا يعين الانسان على تحمل متاعب الحياة، هناك مواقف كثيرة للحب و صوره و لكن نستعرض سويا اعزب تلك المواقف لما لها من أثر طيب على النفس

  1. عبد الله بن عمر و جاريته: وقع عبدالله بن عمر العابد الزاهد التقي في حب جارية له، و كانت تلك الجارية تحل لها فى ذلك الوقت، فى يوما من الايام تعثرت الجارية في مشيتها فوقعت على الارض، فكان رد عبد الله انه لم يتحمل الموقف و ظل يمسح التراب عن وجهها قائلا:” فداكي روحي و نفسي”
  2. السيدة عائشة ورسول الله صلى الله عليه و سلم: يروي ؟أحد علماء الحديث حديثا عن عائشة فيقول “عن الصديقة بنت الصديق حبيبة رسول رب العالمين”، و أيضا قول رسول الله صلى الله عليه و سلم ” تغارين عليّ يا عائشة ؟ ” فردت السيدة عائشة رضي الله عنها قائلة “ومالي لا يغارُ مثلي على مثلك يا رسول الله”.
  3. بكاء العاص بن الربيع عند وفاة السيدة زينب: بعد وفاة السيدة زينب رضى الله عنها ابنة رسول الله بكاها زوجه العاص بن الربيع بكاءا شديدا و قال” و الله ما عدت أطيق الحياة بعد رحيل زينب، و من شدة حزنه لم يعش طويلا بعدها فقد توفي بعد وفاتها بعام واحد.
  4. جعفر بن أبي طالب و زوجته: كان جعفر بن أبي طالب دائما يقول لزوجته أسماء بنت عميس حين يراه “يا حبة القلب”، و السيدة أسماء كانت تتحرى موضع قدم جعفر بن ابى طالب كى تضع قدمها مكانه.

“لمتابعة المزيد من الأخبار عبر موقع رؤية مصر يرجي كتابة موقع رؤية مصر الإخباري في البحث من محرك جوجل المرة القادمة”.