صرح الإعلامي أحمد موسى خلال برنامجه “على مسؤوليتي” الذي يتم بثه على القناة الفضائية “صدى البلد” إنه لن ينطبق حظر تجوال المواطنين بشكل كامل بمصر، وأضاف أن الحكومة سوف تجتمع اليوم من أجل بحث سيناريوهات الحظر خلال فترة عيد الفطر المبارك 1441 هجرياً/ 2020 ميلادياً.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن التجمعات خلال فترة عيد الفطر المبارك لن تكون مثلما كانت خلال الأعوام السابقة، بسبب مخاوف المواطنين من وباء كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتابع أحمد موسى، أن ما بعد فيروس كورونا يختلف عما كان متبعاً قبلها، وأكد أن الحياة لابد أن تعود من جديد ولكن بضوابط جديدة، وأشار إلى أن بعض الدول الأوروبية قد شرعت في عودة الحياة لطبيعتها من جديد.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت أمس السبت عن خروج 151 من المصابين بالفيروس من مستشفيات الحجر الصحي بعد تلقيهم للعلاج اللازم، وتماثلهم للشفاء تبعاً للإرشادات الصادرة من منظمة الصحة العالمية ليرتفع إجمالي عدد المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى الوقت الراهن.

كما أوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد،  أن عدد الحالات المصابة بالفيروس التي تحولت نتائج تحاليهم المعملية من إيجابية إلى سلبية لفيروس كوفيد 19، قد ارتفعت ليصبح عدد المتعافين 3526 حالة، من ضمنهم الـ 2950 متعافياً من الفيروس.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد أنه تم تسجيل حوالي 491 حالة جديدة، قد ثبتت إيجابية تحاليلها المعملية للفيروس كورونا المستجد، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي يتم إجرائها من قبل وزارة الصحة والسكان تبعاً للإرشادات الصادرة من منظمة الصحة العالمية، لفت إلى أن حالات الوفيات قد سجلت 20 حالة وفاة جديدة.

إقرأ الصحة تصدر بيان رسمي للرد على أنباء تطبيق الحظر الشامل