صرحت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 222 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” من مستشفيات الحجر الصحي، بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازمة، وقد تماثلوا للشفاء تبعاً للإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، وأكد الوزارة أن بهذا العدد قد ارتفع إجمالي عدد الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا في مصر إلى 3172 حالة حتى الوقت الراهن.

حصيلة فيروس كورونا اليوم في مصر

أعلن مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، الذين قد تحولت نتائج تحاليلها المعملية من إيجابية إلى سلبية للإصابة بالفيروس، ارتفع عددهم إلى 3742 حالة، من ضمنهم الـ 3172 حالة المتعافين من الفيروس.

وأشارت إلى أنه قد تم تسجيل 510 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد قد ثبتت إيجابية تحاليلها المعملية لفيروس “كوفيد 19″، وذلك ضمن إجراءات التقصي والترصد التي تقوم بها وزارة الصحة والسكان تبعاً للإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، لفت إلي أن حصيلة وفيات اليوم قد سجلت 18 حالة جديدة.

أعلن الدكتور خالد جاهد، أن كافة الحالات التي أثبتت نتائجها المعملية إيجابيتها إصابتها بفيروس كورونا المستجد قد تم نقلهم على الفور إلى مستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع تلك الحالات خلال الوقت الراهن لإجراءات الرعاية الطبية، تبعاً للإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

وذكر الدكتور خالد مجاهد، أن إجمالي العديد الذي تم تسجيله في مصر مصر بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” حتى الوقت الراهن الموافق  الأحد، هو 12229 حالة من ضمنهم الـ 3172 حالة الذين قد تم شفاؤها بشكل تام من الفيروس، وخرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بالإضافة إلى 630 حالة وفاة بسبب الفيروس.

وتواصل وزارة الصحة والسكان المصرية رفع درجة استعداداتها بكافة المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة ضد أي فيروسات أو ضد أي أمراض معدية أخرى، حيث خصصت وزارة الصحة المصرية الخط الساخن على الأرقام التالية “105”، و”15335″ لتلقي كافة استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، أو أي أمراض المعدية أخرى.

إقرأ في حالة ركوب مواطن بدون كمامة.. سحب رخصة السائق وفرض غرامة بالشرقية