أعلن اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن قراره الخاص ببعض القرارات الوقائية الاحترازية مع قدوم عيد الفطر المبارك، وتهدف الحكومة من تلك الإجراءات خطر التزاحم والتجمعات خلال فترة عيد الفطر المبارك 2020،  والحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

أهم قرارات الحكومة اليوم بشأن عيد الفطر 2020

أعلن رئيس الحكومة عن القرار الخاص بتعديل موعد حظر حركة المواطنين لتكون من الساعة الـ 5:00 مساءاً بدلاً من الساعة الـ 6:00 صباحاً خلال فترة عيد الفطر المبارك، وأكد على أن التجمعات المتوقعة خلال فترة عيد الفطر المبارك سوف تكون فرصة أكبر من أجل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بالإضافة لغلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم  من يوم الأحد إلى يوم الجمعة.

إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي من الأحد للجمعة

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري عن قراره الحكومة الخاصة بإيقاف جميع وسائل النقل الجماعي اعتباراً من يوم الأحد إلى يوم الجمعة.

مواعيد حظر حركة المواطنين بعد عيد الفطر المبارك

وأوضح أن مواعيد حظر حركة المواطنين بعد إجازة عيد الفطر المبارك من الساعة الـ 8:00 مساءاً إلى تمام الساعة الـ 6:00 صباحاً، مع الإعلان عن عودة كافة الأنشطة المختلفة اعتباراً من منتصف شهر يونيو القادم 2020 تبعاً لضوابط معينة، ومنها التالي:

  • ارتداء الكمامات الطبية في وسائل النقل المختلفة.
  • تشجيع كافة المصانع المصرية على إنتاج الكمامات المصنعة من القماش لسهولة الاستخدام.

بحث عودة إقامة الشعائر الدينية في النصف الثاني من يونيو القادم 2020

خلال فعاليات اجتماع رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد، فقد تقرر أنه سوف يتم بحث عودة إقامة الشعائر الدينية خلال النصف الثاني من شهر يونيو القادم 2020، بالإضافة لتحديد موعد امتحان الثانوية العامة يوم الـ 21 من شهر يونيو القادم 2020.

ارتداء الكمامة للمواطنين

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن إشادته بالتزام المواطنين بالتعليمات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وشدد على ضرورة استمرار المصريين في الالتزام بتطبيق التدابير والإجراءات الاحترازية التي تفرضها الحكومة المصرية للحد من انتشار الفيروس.

إقرأ رئيس الحكومة يترأس اليوم لجنة إدارة أزمة كورونا.. وقرارات جديدة خلال ساعات