ترأس اليوم رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، فعاليات اجتماع مجلس المحافظين، باستخدام تقنية “فيديو كونفرانس”،  وقد حضر فعاليات الاجتماع وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل.

قدم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي التهنئة لجموع المحافظين بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك 2202، كما توجه الدكتور مصطفى مدبولي بالتهنئة لجموع المواطنين في المحافظات بقدوم عيد الفطر، داعياً المولى سبحانه وتعالى أن تحمل الأيام القادمة الخير والبركة لكافة أبناء الشعب المصري، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء القريب العاجل لمحافظ الدقهلية بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

محافظتي القاهرة والجيزة الأعلى في معدلات الإصابة بكورونا

كان الهدف من عقد هذا الاجتماع هو متابعة كافة الإجراءات التي صدرت مسبقاً المتعلقة بالتعامل مع الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد”كوفيد 19″ وقد أكدت وزيرة الصحة والسكان أن محافظتي القاهرة والجيزة تحتلان أعلى نسبة بالفيروس.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي العديد من القرارات الهامة لتطبيقها خلال الفترة القادمة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وشدد على ضرورة تطبيق كافة القرارات بكل حسم وحزم، وأكد أنها فرصة جديدة من أجل المساهمة في الحد من كثافات المواطنين في الميادين والشوارع، على غرار القرارات التي تم اتخاذها خلال فترة شم النسيم السابق للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الحد من العوامل التي ساهمت في ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في القاهرة والجيزة، وأكد على ضرورة تنفيذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية بكل حسم وحزم بما يعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وتقليل معدل الإصابة به.

ووجه حديثه إلى المحافظين قائلا، “يجب على كل محافظ تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية بكل حزم وحسم، ومنع أي تجمعات في الميادين العامة بكل محافظة، مع متابعة هذا الأمر على مدار اليوم”.

كما نبّه رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الحرص على تطبيق القرارات التي صدرت مؤخراً، خصوصاً تلك الإجراءات المتعلقة بإغلاق الكافيهات، والكافيتريات والمقاهي والملاهي والكازينوهات والأندية الشعبية و الرياضية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ في المحافظات، مع مراعاة الالتزام بحظر تحرك كافة حافلات الرحلات الخاصة والعامة بين المحافظات، خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

عدم السماح لأي مواطن بالدخول المنشأت الخدمية أو الحكومية بدون ارتداء كمامة

شدد رئيس مجلس الوزراء خلال فعاليات اجتماعه، على ضرورة عدم السماح لأي شخص بالدخول إلى أي منشأة خدمية أو حكومية في الدولة بدون ارتداء كمامة، وأكد أن هذا الأمر ينطبق على وسائل النقل العام بجميع أنواعها، ولفت إلى أن ارتداء الكمامات يعد سلوكاً يجب أن نتقبله جميعاً، ونعتاد على هذا الأمر خلال المرحلة الراهنة.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، حديثه إلى المحافظين، حيث أكد على ضرورة التشديد على ارتداء الكمامات بمواقف الميكروباصات في كافة المحافظات بالتعاون مع مديريات الأمن وإدارات المرور، لفت إلى أنه تم التعاون أيضاً مع وزير النقل بشأن ارتداء الكمامات بوسائل النقل الجماعية المختلفة، ومن بينها مرفق مترو الأنفاق ومرفق قطارات هيئة السكك الجديد.

إقرأ أبرز قرارات رئيس الوزراء خلال إجازة عيد الفطر.. تعديل موعد حظر حركة المواطنين