شهد اليوم السوق المحلي تراجع حاد في أسعار الذهب خلال التعاملات اليوم الموافق 27 من شهر مايو لعام 2020، بعد أن شهدت تعاملات أمس الثلاثاء تراجع أيضاً حاد في أسعار الذهب بقيمة 3 جنيهات، حيث سجل عيار الذهب عيار 21، الذي يعد أكثر مبيعاً وتداولاً داخل السوق المحلي المصري بقيمة 755 جنيهاً للجرام، في ظل استمرار غلق أسواق الصاغة بسبب القرارات التي أعلنت عنها الحكومة مسبقاً بإعلان الغلق الجزئي لمواجهة جائحة  فيروس كورونا المستجد.

اسعار الذهب اليوم الأربعاء 27 مايو 2020

  • ذهب عيار 18، سجل سعر الجرام 646 جنيهاً.
  • ذهب عيار 21، سجل سعر الجرام  755 جنيهاً.
  • ذهب عيار 24، سجل سعر الجرام 864 جنيهاً.
  • سجل سعر الجنيه الذهب، 6040 جنيهاً.
  • سعر الذهب العالمي، 1711 دولار.

وسجلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بالسوق المصري المحلي أقل مستوى منذ أسبوعين نتيجة حالة التفاؤل بشأن إعادة فتح العديد من المجالات الاقتصادية لكن احتدام الخلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين الصين بسبب قانون أمني قد تم اقترحته من قبل بكين من أجل هونج كونج كبح العديد من الخسائر.

أسعار الذهب العالمية اليوم الأربعاء

هبط الذهب خلال المعاملات الفورية بنسبة مئوية تصل إلى 0.3% إلى مستوى 1705.94 دولار للأونصة، بعد تسجيله أقل مستوى منذ يوم 13 من شهر مايو 2020 خلال وقت سابق بجلسة التعاملات حيث وصل إلى مستوى 1703.40 دولار، وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة مئوية تصل إلى 0.6% إلى مستوى 1695.80 دولار للأونصة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن تعاملات أمس الثلاثاء، فقد هبطت أسعار الذهب بما يصل إلى نسبة 1.3% عند مستوى 1707.10 دولار الذي يعد أدنى مستوى لأسعار الذهب منذ أسبوعين تقريباً.

وقد أدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، في العديد الدول غير الصين إلى الشعور بمزيد من المخاوف من تضرر النمو الاقتصادي العالمي، فهذا الأمر الذي أدى لكثافة الإقبال على شراء المعدن الأصفر باعتبار أنه ملاذ آمن.

وقد أدى هذا الأمر إلى زيادة الإقبال على شراء الذهب باعتبار أنه ملاذ اقتصادي آمن من قبل العديد من المستثمرين بعد تفشي أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في العديد من الدول على مستوى العالم خلال الفترة السابقة، ووسط مخاوف من تسببه في العديد من الأضرار الاقتصادية العالمية المحتملة.

الرئيس الأمريكي يتوعد برد فعل قوي بشأن قانون الأمن القومي الصيني

كما أعلن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي أمس الثلاثاء، أن بلاده لها رد فعل قوي بشأن قانون الأمن القومي الذي تم إعلانه من قبل الصين من أجل هونج كونج، وأضاف الرئيس الأمريكي أنه سوف يتم كشف النقاب عن هذا الأمر قبل نهاية الأسبوع الراهن، كما شهدت الأسهم الآسيوية حالة من التراجع بسبب المخاوف حيال تصاعد التوترات الأمريكية الصينية، بحسب التصريحات التي أعلنت عنها وكالة رويترز للأنباء.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

هبط معدن البلاديوم بنسبة مئوية تصل إلى 0.7% عند مستوى 1941.66 دولار للأونصة، بالإضافة إلى تراجع معدن البلاتين بنسبة مئوية تصل إلى 0.8% إلى مستوى 823.48 دولار للأونصة، كما فقدت المعدن الأبيض “الفضة” نسبة مئوية تصل إلى 0.5% إلى مستوى 17.01 دولار للأونصة.

إقرأ وفيات فيروس كورونا تتراجع في أميركا