أوضح التقرير الصادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم السبت، أنه جاري خلال الوقت الراهن العمل على استكمال مشروع جمعيتي المرحلة الرابعة بهدف العمل على توفير فرص عمل للشباب الخريجين، بالإضافة إلى التوسع بإقامة منافذ سلعية من أجل طرح كافة المنتجات الغذائية للمواطنين بنفس اسعار التي يتم بها طرح تلك المنتجات في منافذ المجمعات الاستهلاكية، حيث يعد مشروع جمعيتي هو أحد المشروعات الرائدة الممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتم تنفيذه بالتنسيق والتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تبعاً لبروتوكول التعاون المُبرم بينهما خلال شهر مايو لعام 2015.

المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتي

كما أوضح التقرير الصادر عن وزارة التموين أنه تم إنشاء ما يقرب من 3121 منفذاً خلال المرحلة الأولى من مشروع جمعيتي بالإضافة إلى افتتاح ما يقرب من 1100 منفذ تابع للمشروع خلال المرحلة الثاني.

وأضاف تقرير التموين أنه قد تم افتتاح حوالي 500 منفذ خلال المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتي، وجاري العمل على افتتاح باقي المنافذ المستوفاة للشروط التي يقدر عددها ما يقرب من 535 منفذاً إلى الوقت الراهن، ليصل إجمالي عدد المنافذ التي تم افتتاحها حتى الوقت الراهن ما يقرب من 4721 فرعاً.

تعد المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتي هي المرحلة الأطول حتى في المشروع بأسرة حتى الوقت الراهن، حيث تم تقسيم المرحلة الثالثة إلى عدة مراحل ومنها:

  • القسم الأول الذي استمر من شهر سبتمبر لعام 2018، 23 شهر يوليو لعام 2019، وقد تم اعتماد نتائجه بكافة المحافظات المصرية، تم قبول ما يقرب من 1065 طلب تشغيل لحوالي 500 منفذاً، جاري العمل على استكمال إجراءات تشغيل ما يقرب من 535 منفذاً بمشروع جمعيتي، بينما اعتذر عن استكمال إجراءات التشغيل حوالي 30 متقدماً للمشروع.
  • القسم الثاني، من يوم 24 من شهر يوليو لعام 2019 حتى يوم 31 من شهر ديسمبر لعام 2019، وتم اعتماد نتائج حوالي 22 محافظة، وجاري العمل على استكمال اعتماد باقي نتائج المعاينات لـ 5 محافظات، كما تم استكمال إجراءات التشغيل.
  • القسم الثالث من مشروع جمعيتي بالمرحلة الثالثة، الذي بدأ من شهر يناير لعام 2020 حتى يوم 29 من شهر فبراير لعام 2020، وجاري العمل على استكمال المعاينات بالتعاون بين الشركات المنفذة ومديريات التموين المختصة، ومن المستهدف أن يتم الانتهاء من اعتماد باقي نتائج المرحلة الثالثة مع نهاية شهر يونيو لعام 2020.

المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي

وأوضح التقرير الصادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم فتح باب التقدم للمرحلة الرابعة اعتباراً من بداية شهر مارس السابق، ومن المتوقع أن يتم غلق باب التقدم للمرحلة يوم 30 من شهر يونيو الجاري لعام 2020.

عدد الطلبات الواردة إلى الوزارة لمشروع جمعيتي المرحلة الرابعة حتى الوقت الراهن يقرب من 1700 طلب، وأنه من المخطط أن تتم معاينات كافة الطلبات الخاصة بالمرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي في النصف الثاني من العام الراهن 2020، بعد الانتهاء من تشغيل منافذ القسم الثالث بالمرحلة الثالثة من مشروع جمعيتي، وأنه سوف يتم تخطيط احتياجات المرحلة الرابعة تبعاًُ لدراسة متوسط عدد البطاقات، بحيث يكون المنفذ يخدم ما لا يقل عن 500 بطاقة، وذلك بالأماكن الأكثر احتياجاً.

إقرأ بالفيديو.. مقترح برلماني لمنح كل مواطن 10 كمامات على بطاقة التموين