صرحت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن إطلاقها خاصية الـ “NFC”، التي يتم استخدامها لشحن كارت عداد الكهرباء من خلال الهاتف المحمول في أي مكان وفي أي وقت، كما أوضحت الشركة عن كيفية استخدام خاصية NFC في شحن العداد من خلال الهاتف المحمولة عبر تطبيق بسيط وسهل.

كيفية شحن العداد الكهربائي عبر خاصية NFC؟

توجد خاصية NFC في معظم الهواتف المحمولة الذكية الحديثة، فهي عبارة عن شريحة إلكترونية متواجدة بالغطاء الخلفي في الهاتف المحمول، التي تعمل على توفير اتصال لاسلكي مع جهاز إلكتروني آخر، بمجرد أن يتم تلامسهما معاًَ من الخلف، بدائرة نصف قطرها قرابة 4 سم، و يتمكن كل من الجهازين من استقبال وإرسال الملفات أياً كان حجم تلك الملفات، والتي تمكن المستخدم من إجراء العديد من المهام، دون الحاجة لوجود إنترنت شريحة ،أو بدون استخدام إنترنت واي فاي.

كما أن الكارت المزود بخاصية الـNFC الذي يتم توفيره عبر الشركة القابضة للكهرباء، له إمكانية شحن جميع أنواع العدادات الكهربائية مسبقة الدفع لعديد من الشركات المصنعة للعدادات الكهربائية،حيث يمكن شحن العدادات الكهربائية عبر تطبيقات سهل أو من خلال تطبيق “My Fawry “، أو تطبيق “خالص”.

خطوات شحن العداد الكهربائي عبر خاصية NFC

  • في البداية لابد من إدخال البيانات الخاص بالمواطن ثم الضغط على زر “تسجيل” المتواجد في الأعلى لإنشاء حساب جديد.
  • بعد إنشاء الحساب، يتم تسجيل الدخول واختيار الشركة التي تتبع لها المواطن.
  • بعد هذا يتم اختيار اسم الشركة المصنعة للعداد الكهرباء المدرجة بالقائمة، ثم الضغط على “متابعة”.
  • بعدها يتم التأكد من أن الكارت الخاص بعداد الكهرباء يدعم خاصية الـ “NFC”، ثم قم بشحن محفظة ببرنامج رصيد عبر البطاقة البنكية الإلكترونية الخاصة بالمواطن.
  • ثم اختيار شحن الكارت من القائمة الرئيسية.
  • بعدها يتم لصق كارت عداد الكهرباء بظهر الهاتف الخاص بالمواطن من أجل نقل الرصيد من محفظة البرنامج إلى الكارت.
  • بعد أن يتم نقل الرصيد بنجاح إلى الكارت، يتم تركيب الكارت داخل العداد الكهربائي من أجل نقل رصيد الشحنة إلى العداد الكهربائي.

كيفية تغيير كارت العدادات الغير مفعل بـ خاصية NFC

يمكن تغيير كارت عداد الكهرباء القديم باستبداله بكارت آخر جديد مزود بخاصية الـ “NFC”، عن طريق التوجه إلى إدارة الكهرباء التجارية التابع لها المواطن ليتم استبدال كارت عداد الكهرباء بكارت أخر مفعل به خاصية NFC.

إقرأ بعد تعديلات.. لا ضرائب جديدة على المبيعات الإلكترونية