اتخذت الحكومة المصرية العديد من  الإجراءات في ظل خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حيث أعلنت الحكومة المصرية عن رفع حظر حركة المواطنين ورجعوا المواصلات العامة إلى مواعيدها السابقة قبل الحظر، بالإضافة لفتح المحلات والكافتيريات والمقاهي بنسبة 25%، والسؤال الذي يشغل العديد من الأمهات خلال الوقت الراهن الحضانات سوف يشملها قرار رفع الحظر أم لا؟

الحضانات هتفتح ولا لا؟

بالنسبة لقرار فتح حضانات الأطفال لم يتم اتخاذه بعد، حيث أن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج تناقش خلال الوقت الراهن قرار فتح حضانات الأطفال، لكن لم يتم إصدار أي قرار رسمي في هذا الصدد.

ومن المؤكد أنه في حالة إصدار أي قرار رسمي بشأن فتح حضانات الأطفال سوف يتم اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة، لضمان سلامة الأطفال وسلامة العاملين في تلك الحضانات، ومن المتوقع أن يتم إصدار قرارات جديدة بشأن حضانات الأطفال خلال الأيام القليلة القادمة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن قرار تعليق عمل حضانات الأطفال في جميع المحافظات المصرية قد تم إتخاذ في بداية أزمة جائحة كورونا في مصر ضمن القرارات والإجراءات التي اتخذها العديد من الجهات الرسمية في الدولة للتصدي لانتشار وباء كورونا في البلاد.

إقرأ أهم قرارات الحكومة اليوم بشأن حظر حركة المواطنين وخطة التعايش