أعلنت الأبنه الوحيدة للفنانة رجاء الجداوي “أميرة حسن مختار”، إن نتيجة آخر تحليل معملي للفنانة “pcr”، ظهرت نتيجته مساء السبت، وقد أثبت التحليل إصابتها رجاء الجداوي بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، أى قبل وفاة رجاء الجداوي بـ 5 ساعات.

وفاة رجاء الجداوي

كما أكدت أميرة مختار خلال تصريحات صحفية لها، أن والدتها رجاء الجداوي سوف تدفن اليوم فى القاهرة، وليست في مقابر الأسرة بمحافظة بورسعيد.

رجاء الجداوي ستدفن بالقاهرة بمعرفة الطب الوقائي

وأكدت الابنة الفنانة رجاء الجداوي ، أنها قد توجهت إلى مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي، وقد استلمت جثمان والدتها الفنانة رجاء الجداوي، التي ستدفن بمعرفة من الطب الوقائي في أحدى مقابر القاهرة.

وفاة رجاء الجداوي بعد مرور 43 يوماً في العزل الصحي بالإسماعيلية

كما صرحت أميرة حسن مختار، أن وفاة والدتها رجاء الجداوي قد جاءت بعد تواجدها لمدة تقرب من 43 يوماً في العزل الصحي بمستشفى أبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″،  وقد توفيت رجاء الجداوي عن عمر يناهز الـ 82 عاماً، وبعد 43 يوماً من إصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

نتائج تحليل رجاء الجداوي

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الفنانة القديرة رجاء الجداوي ، قد تتواجد على جهاز تنفس صناعى اختراقي، داخل قسم العناية المركزة في مستشفى العزل الصحي بالإسماعيلية بعد تعرضها لتدهور في حالتها الصحية.

كما تم أجراء 4 مسحات للفنانة رجاء الجداوى منذ دخولها إلى العزل الصحي في مستشفى أبو خليفة وبالتحديد يوم 24 من شهر مايو السابق لعام 2020 ، لتحاليل “pcr”، كان الأول بعد دخولها بـ 3 أيام، وقد ظهرت نتيجته التحليل بأنها إيجابية لفيروس كورونا، والثانى عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وقد ظهرت نتيجة التحليل أيضاً إيجابية إصابة الفنانة بالفيروس، والمسحة الثالثة، والتى تمت منذ أسبوعين، وقد ظهرت إيجابية إصابتها بالفيروس، والمسحة الرابعة وهي المسحة الأخيرة، كنت مساء أمس السبت، وقد ظهرت نتيجة المسحة إيجابية أيضاً بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19”.

السيرة الذاتية لرجاء الجداوي

وتزوجت الفنانة رجاء الجداوى في مطلع السبعينيات، من مدرب حراس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار، الذى رحل في يوم 5 من شهر مارس لعام 2016، للفنانة ابنة وحيدة هى أميرة حسن مختار، ولا تعمل بالمجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال “محمد هندى”، كما أن للفنانة رجاء الجداوي حفيدة وحيدة فقط اسمها “روضة”.

ولدت الفنانة رجاء الجداوى في الـ 6 من شهر سبتمبر لعام 1938، في محافظة الإسماعيلية، هي ابنة اخت الفنانة الكبيرة “تحية كاريوكا”، وتلقت تعليمها الأول بمدارس الفرنسيسكان بالقاهرة، ثم عملت بقسم الترجمة في إحدى الشركات الإعلانية، وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها بلقب ملكة جمال القطر المصري خلال عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت طريقها في المجال الفني لها ذاع طويل في الأعمال الفنية المصرية حيث شاركت في كم كبير من الأفلام والمسلسلات الناجحة في تاريخ الفن المصري.

إقرأ مستشفى العزل الصحي تنفي شائعة وفاة رجاء الجداوي