ظلت الفنانة رجاء الجداوي تناضل لمدة 43 يوماً مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، في داخل مستشفى أبو خلية للعزل الصحي في محافظة الإسماعيلية، إلى أن خارت قواها في النهاية فجر اليوم الأحد، بعد أن أمتعت الملايين بفنها، ورقيها على مدار أيامها، ودعت الفنانة رجاء الجداوي العالم منذ ساعات.

وفاة رجاء الجداوي

وقد كتب ابنه الفنانة رجاء الجداوي الوحيدة أميرة حسن مختار، عبر صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “إنا لله وإنا إليه راجعون.. مامي في ذمة الله”، فيما أكد خبر الوفاة نقيب الممثلين أشرف زكي.

الرئيس يشيد بالفنانة رجاء الجداوي على الهواء مباشرة

حظيت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، التي تمتلك مسيرة فنية ضخمة للغاية بأكثر من 250 عمل فني متنوع بين الأعمال التلفزيون والمسرح والسينما كان الفنانة رجاء الجداوي هي عنوان للرقي والجمال والأناقة والتميز، وتمتعت الفنانة رجاء الجداوي بمكانة هامة بمصر والوطن العربي، حيث إنها قبل عامين، أشاد بها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، على الهواء مباشرة، مما أبكاها.

وترجع تفاصيل تلك الإشادة التي أعلنها الرئيس بالفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، خلال شهر ديسمبر لعام 2018، حيث كانت تقدم أحد فعاليات “اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة”، حيث وجهت الفنانة الكبيرة الشكر لكافة القائمين على الحفل، والقائمين على المكياج تحديداً، ليرد عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي بإشادته لها، قائلاً، “انا بشكرك جدا جدا.. ربنا يديلك الصحة ويكرمك، وهتفضلي طول عمرك شيك جدا”.

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي حديثه الموجه للفنانة رجاء الجداوي، “أوعي حضرتك تفتكري شيك على اللبس بس، لا والله شيك في كل حاجة”، وقد  أثر كلام الرئيس بشدة في الفنانة الراحلة رجاء الجداوي التي بكت فرحاً وخجلاً، قائلة، “أنا أخدت أعلى وسام النهارده، متشكرة جداً يا فندم”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن آخر أعمال الفنانة الراحلة رجاء الجداوي هو مسلسل “لعبة النسيان”، الذي عرض في رمضان الماضي 2020، حيث أصيبت بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بعد الانتهاء من تصوير المسلسل، وقضت في المستشفى ما يقرب من 43 يوماً قبل وفاتها.

إقرأ غادة رجب تنعي رجاء الجداوي.. يا أمي يا حنينة يا طيبة