أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة عن بدء تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص بالتحويل بين المدارس والإدارات التعليمية بطريقة إلكترونية خلال تلك الفترة حتى ويوم الـ 22 من شهر أغسطس لعام 2020.

أسباب تطبيق التحويل الإلكتروني بين المدارس

كما صرح محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، إن هناك 3 أسباب أساسية هي التي جعلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تعمل على تطبيق الرابط الإلكتروني الخاص بالتحويل الإلكتروني بين المدارس والإدارات التعليمية في المحافظة، ومن تلك الأسباب:

  1. التيسير علي أولياء الأمور.
  2. مواجهة الظروف التي تمر بها البلاد خلال الوقت الراهن في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″.
  3. تطبيق رؤية مصر لعام 2030 والخاصة بالتحول الرقمي.

وأشار محمد عطية أنه يتم التحويل الإلكتروني بين المدارس والإدارات التعليمية قد بدأ من المرحلة الثانية لرياض الأطفال “KG2″، وحتى الصف الثالث من المرحلة الثانوية بين المدارس الرسمية والمدارس الرسمية لغات، ومدارس المستقبل، وأكد أن التحويل الورقي “أو اليدوي”، مازالت مستمراً بالنسبة للتعليم الخاص، والتعليم الفني فقط.

التحويل الإلكتروني بين المدارس والإدارات التعليمية

كما أعلن مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار محمد حسنين، إلى أنه قد تم إتاحة الموقع الإلكتروني الخاص بعمليات التحويلات بين المدارس والإدارات التعليمية عبر الرابط الموجود على موقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الذى قد تم تفعيله، منعاً للزحام وحفاظًا على صحة الطلاب وأولياء الأمور.

وشدد أنه قد تم إرسال الفيديوهات التوضيحية لجميع المسؤولين عن المعلومات في الإدارات التعليمية المختلفة التي توضح وتشرح آليات العمل للجنة الإدارة المشكلة الخاصة بالتحويلات.

وأكد محمد حسنين على أن ولي الأمر يجب عليه أن يقوم بقراءة كافة التعليمات بشكل جيد، حتى يتمكن من متابعة التسجيل أثناء عملية التحويل، كما أن صحة البيانات المسجلة تعد مسئولية كاملة على ولي الأمر.

إجراءات التحويل الإلكتروني بين المدارس والإدارات

وأوضح أن استمارة الرغبات لا تعتبر موافقة صريحة إلا بعد عملية التنسيق من خلال اللجنة المشكلة من قبل الإدارة التعليمية، ولا يجوز التقدم بطلب التحويل مرتين، وأشار إلى أنه في حالة وجود أي تعديل يرجى التوجه إلى الإدارة التعليمية المطلوب التحويل إليها.

وأكد على ولي الأمر أن يرفق مع استمارة التحويل بعد أن يقوم بطباعتها، صورة من بطاقته الشخصية تكون سارية، مع التقديم إلى الإدارة التعليمية للمرحلة المختصة خلال “يومي عمل”.

وأوضح أن مهمة لجنة التحويلات التي تم تشكيلها في الإدارة التعليمية هو العمل على تلبية أحدى الرغبات تبعاً للكثافات، وشدد أنه على ولي الأمر أن يتحرى الدقة، حيث أنه لا يتم تعديل الرغبات بعد أن يتم طباعة استمارة طلب التحويل، كما أن متابعة النتائج تعد مسئولية كاملة على ولي الأمر، فعليه الدخول على الموقع الإلكتروني ومتابعة موقف النقل عبر الصفحة المخصصة بعد أسبوع من التسجيل، من أجل التعرف على نتيجة طلب التحويل، وعلى ولي الأمر أن يقوم إنهاء كافة إجراءات التحويل خلال أسبوع من إعلان النتيجة، و إلا يعد في تلك الحالة عملية التحويل لاغية.

كما صرح مدير المكتب الفنى والقائم بأعمال مدير شئون الطلبة والامتحانات صلاح سيد، أنه بالنسبة للتحويل داخل مدارس الإدارة التعليمية فإن الأولوية تكون الأخوة، مع إرفاق بيان قيد للأخوة من المدرسة، وكذلك الأولوية للأعلى في المجموع، تبعاً للكثافات.

أما بالنسبة التحويل إلى المدارس الرسمية لغات، فإن موعد غلق باب التحويل سوف يكون في الـ 22 من شهر أغسطس القادم لعام 2020، ونتائج التنسيق على مرحلتين الأولى خلال شهر “أغسطس”، والثانية خلال شهر سبتمبر، وعلى ولي الأمر تكون مسئولية كاملة من أجل متابعة نتيجة طلب التحويل.

إقرأ لطلاب الثانوية العامة.. توقعات تنسيق 2020 لكليات علوم