صرحت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، عن تفاصيل طقس غداً الأربعاء، وأوضحت أن الأحوال الجوية سوف تشهد انخفاضاً بدرجات الحرارة بحوالي درجتين إلى 3 درجات مئوية.

توقعات طقس غداً الأربعاء

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، خلال تصريحات صحفية لها، أنه من المتوقع أن يسود غداً الأربعاء طقساً مائلاً للحرارة على مدن ومناطق الوجه البحري ومحافظة القاهرة معتدل على المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية، حاراً على شمال الصعيد، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية من الصعيد خلال ساعات النهار.

كما أضافت إلى أن الأحوال الجوية خلال ساعات الليل، فمن المتوقع أن تشهد البلاد طقساً لطيفاً على المناطق الشمالية، ويسود طقساً معتدلاً على المناطق الجنوبية، كما تقل الرؤية الأفقية بسبب وجود الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية.

وتابعت الدكتورة إيمان شاكر، أن هناك فرص لسقوط الأمطار لكنها أمطار خفيفة على بعض من المناطق المتفرقة المطلة على المدن والسواحل الشمالية ومدن ومناطق الوجه البحري بين 20%، 30% تقريباً، كما أن حركة الرياح تكون معتدلة على معظم الأنحاء تنشط في بعض الأحيان.

أسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حالياً

وأوضحت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سبب تلك الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الوقت الراهن تعرض البلاد للمنخفض الهندي الموسمي الذي يجتاح البلاد خلال تلك الفترة.

بيان بدرجات الحرارة

  • القاهرة 35 درجة مئوية.
  • المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية 30 درجة مئوية.
  • مدن ومناطق شمال الصعيد 38 درجة مئوية.
  • مناطق جنوب الصعيد 42 درجة مئوية.

وحذرت الدكتورة إيمان شاكر جموع المواطنين من التعرض لأشعة الشمس بطريقة مباشرة فترات زمنية طويلة تجنباً للإصابة بضربات الشمس، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتي تتخطى 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

كما نصحت جميع المواطنين بزيادة معدلات شرب المياه، مع زيادة كمية السوائل المتناولة خلال فترة النهار، مع ضرورة ارتداء الملابس القطنية الفاتحة، وعدم التواجد بأماكن تعد سيئة التهوية أو في الأماكن التي بها المنافذ مغلقة.

كما نصحت المواطنين أيضاً خلال تلك الفتر ة بعدم الوقوف بالأماكن المزدحمة قدر المستطاع، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، خصوصاً مرضى ضيق التنفس والأطفال، وكبار السن، مع ارتداء غطاء واقي للرأس  “كاب أو شمسية” خلال فترة النهار.

إقرأ الأرصاد الجوية تعلن عن تفاصيل طقس الـ 6 أيام القادمة.. رياح مثيرة للرمال