بعد انتهاء امتحان الفيزياء اليوم لطلاب الثانوية العامة وبالتحديد في لجان مدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة القائمة في مصر الجديدة التابعة لمحافظة القاهرة شعبة علمي علوم، وعلم رياضة بعد أداء امتحان الفيزياء سيطرت على الطلاب حالة من الصدمة والحزن والبكاء التي سادت الجميع بعد انتهاء الامتحان.

بكاء وحزن يسيطرون على طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء

صرح العديد من الطلاب عن غضبهم الشديد من مستوى امتحان مادة الفيزياء لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الراهن 2019/ 2020، فيما شهد محيط لجان الثانوية العامة حالة من البكاء من قبل العديد من الطالبات من صعوبة امتحان الفيزياء.

وتوافد الطلاب على لجان امتحان فيزياء الثانوية العامة بعد اتخاذ التدابير الوقائية خلال الوقت الراهن من ارتداء “الكمامات” الوقائية الطبية من فيروس كورونا المستجد، فضلا عن ارتداء العديد من الطلاب القفازات، وبعضهم كانوا يرتدون أقنعة زجاجية للوجه.

ويجدر هنا الإشارة إلى انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2019/ 2020، يوم الأحد الموافق 21 من شهر يونيو لعام 2020، وسوف تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى يوم 21 من شهر يوليو القادم 2020.

أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية يوم الخميس الموافق 25 من شهر يونيو، أدى طلاب الثانوية اختبار اللغة الأجنبية الأولى يوم الأحد الموافق الـ 28 من شهر يونيو، كما أدوا امتحان الديناميكا يوم الخميس الموافق الـ 3 من شهر يوليو، واختبار ” الاستاتيكا، والفلسفة والمنطق، والأحياء، واليوم الثلاثاء الموافق الـ 7 من شهر يوليو، قد أدوا امتحان مادة الفيزياء.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرارها بشأن توفير جميع الإجراءات والضوابط الصحية حيث يتم تسليم الطلاب ما يقرب من 33 مليون كمامة، خلال أيام امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة لتركيب بوابات تعقيم، وتعقيم لجان الامتحانات على مستوى محافظات الجمهورية، بواقع 2216 لجنة سير، وتسلم الطلاب مطهرات وتحقيق تباعد بين الطلاب أثناء دخولهم إلى لجان الامتحان بمعدل مترين بين كل طالب وأخر، وأيضا داخل اللجنة الفرعية بمعدل متر ونصف على الأقل من أجل حماية طلاب الثانوية العامة من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

إقرأ لطلاب الثانوية العامة.. توقعات تنسيق 2020 لكليات علوم