أصدر رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، تكليفات بسرعة التنسيق والتعاون بين وزيري السياحة والآثار، ووزير الإسكان، ومحافظ القاهرة بشأن إجراءات البدء في عملية تطوير العديد من الميادين بالقاهرة الخديوية على غرار ما حدث من تطوير التي تمت في ميدان التحرير، على أن يتم البدء في الميادين التالية، “ميدان طلعت حرب، وميدان الأوبرا، وميدان العتبة، وغيرها”.

تكليفات حكومية بالبدء في تطوير العديد من الميادين بالقاهرة الخديوية

جاء تلك التكليفات الصادر عن رئيس مجلس الوزراء خلال فعاليات اجتماع تم عقده مع رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مع وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، من أجل متابعة العديد من الملفات الخاصة بعمل وزارة السياحة والآثار.

وخلال فعاليات الاجتماع، فقد قام وزير السياحة والآثار بعرض الموقف الخاص بأعداد السائحين الوافدين لمصر خلال الأيام السابقة، وأوضح أن مدينة شرم الشيخ ومدينة الغردقة قد استقبلتا أفواجاً من السائحين الذين سجل عددهم ما يقرب من 4208 سائحين، خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو الراهن 2020، وذلك من جنسيات مختلفة منها دول روسيا، وأوكرانيا، وبلجيكا، وألمانيا، وسويسرا، وبيلاروسيا.

كما استعرض وزير السياحة الدكتور خالد العناني، خلال فعاليات اجتماع اليوم، العديد من المشروعات، التي يتم الاستعداد من أجل افتتاحها خلال الفترة القليلة القادمة، ومنها متحف المركبات، وكذلك إفتتاح متحف شرم الشيخ، وافتتاح متحف كفر الشيخ، بالإضافة إلى إفتتاح متحف العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا التجهيز ات الخاصة بموكب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة.

كما استعرض أيضاً وزير السياحة دراسة التي تم إعدادها الخاصة بالاستخدام الفندقي لمجمع التحرير واستغلاله بشكل أمثل، خصوصاً بعد أن تم تطوير ميدان التحرير خلال الوقت الراهن.

إقرأ ​بدء صرف معاشات يوليو 2020 اعتباراً من غداً الأربعاء