أعلن المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك والقائم بأعمال رئيس الجهاز الدكتور أحمد سمير فرج، اليوم الثلاثاء، إن التقرير الصادر عن مؤسسة “فيزا العالمية”، قد أوضح أن نسبة مئوية تصل إلى 80% من المصريين قد قاموا بإجراء عمليات شراء إلكترونية “أون لاين” خلال فترة حظر التجول الذي تم فرضه من قبل الجهات المسؤولة لمواجهة جائحة كورونا “كوفيد 19” منذ يوم الـ 15 من شهر مارس السابق 2020.

وأضاف الدكتور أحمد سمير فرج أن نسبة مئوية تصل إلى 20% من المصريين الذين قاموا بإجراء عمليات شراء إلكترونية “أونلاين”، قد قاموا بدفع قيمة المشتريات من خلال الكروت الائتمانية، وأضاف أن نسبة 80% منهم قد قاموا بالدفع نقداً عند استلام السلع والمشتريات،.

وأوضح أن حجم التجارة الإلكترونية في زيادة مستمرة سواء داخل مصر أو خارجها، ومن الطبيعي زيادة عدد الشكاوى المتعلقة بها بعمليات التجارة الإلكترونية.

وأضاف المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك والقائم بأعمال رئيس الجهاز، أن الجهاز قد رصد شركات تقوم بإجراء عمليات البيع الإلكترونية دون الإعلان عن السعر، وأوضح أنه سوف يتم عقد اجتماع مع تلك الشركات من أجل منحها فرصة أخيرة، وفي حالة عدم التزامها سوف يتم توقيع العقوبة المقررة على الشركات المخالفة.

إقرأ محلل يوضح سبب زيادة مياه خزان سد النهضة الإثيوبي