صرح مساعد وزير المالية والمدير التنفيذي لمبادرة “ما يغلاش عليك” لتشجيع المنتج المحلي محمد عبدالفتاح، إن كافة السلع المعمرة والسلع الغير معمرة سوف يتم طرحها داخل تلك المبادرة، وأوضح أن تلك المبادرة لا تتضمن السيارات والسلع الغذائية فقط.

جاء تلك التصريحات محمد عبدالفتاح خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج، “صباح الخير يا مصر”،  الذي يتم إذاعته عبر القناة الفضائية المصرية، أن مبادرة “ما يغلاش عليك”، سوف يتم من خلال إدراج الأجهزة الكهربائية، والمنتجات الجلدية التي تتضمن على الشنط والأحذية، بالإضافة لطح الملابس والأثاث المنزلي، والمعدات الكهربائية وغيرها.

وأشار المدير التنفيذى لمبادرة “ما يغلاش عليك”، أنه قد تم الاتفاق مع المنتجين على تقليل نسبة الربح الخاص بهم في السلع والمنتجات المطروحة في تلك المبادرة، ويصل الخصم بها إلى نسبة 20%.

وتابع محمد عبدالفتاح، أن نسبة الخصم يقدمها كلًا من المصنعين والمنتجين والتجار من أجل الاستفادة بها من قبل المواطنين على مستوى الجمهورية مهما كان مكانه أو مهما كان وضعهم الاجتماعي.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الحكومة قد جهزت حملة إعلانية لمبادرة “ما يغلاش عليك”، وسوف يتم بدء بثه في جميع وسائل التواصل الاجتماعي اعتبارًا من اليوم، كما أنه تم الانتهاء من الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، ومتاح بها خاصية الشراء الإلكتروني “أون لاين”.

وبحسب التصريحات التي أعلنها وزير المالية محمد معيط، خلال فعاليات اجتماع مجلس الوزراء، فإن المبادرة تستهدف العمل على توفير تلك السلع بأسعار تعد مخفضة أمام المواطنين خلال مدتها التي تصل إلى 3 أشهر، بما يساهم في ارتفاع الرضا العام، بالإضافة لرفع المستوى المعيشي للمواطنين، وتشجيع المنتج المحلي، بالإضافة إلى العمل على تحفيز الاستهلاك الذي يعد مكونًا هامًت ورئيسيًا من مكونات نمو الناتج الإجمالي المحلي.

إقرأ أسعار الذهب في مصر تواصل ارتفاعها.. الجرام يزيد 32 جنيهًا خلال 3 أيام