طالب رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، من جموع المصريين بالاستمرار في اتباع التدابير والإجراءات الوقائية الاحترازية، وشدد على غلق كافة المتنزهات والحدائق خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف رئيس الحكومة، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي، الذي عقد منذ قليل، أن هناك العديد من الدول التي شهدت زيادة كبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، بسبب قلة الوعي، بالإضافة إلى تخفيف التدابير والإجراءات الوقائية الاحترازية.

وحذّر الدكتور مصطفى مدبولي، من التخلي عن الإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية، وأكد، “لو لا قدر الله زادت الأعداد سوف يجبرنا العودة إلى إتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية المشددة مرة أخرى”.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، إن حجم الاستثمارات في قطاع السكك الحديد يصل إلى تريليون جنيهًا مصريًا، وأوضح أن الدولة تسعى خلال الوقت الراهن لتطوير قطاع السكك الحديد بشكل كبير.

وأكد على دور الدولة في العمل على توفير المرافق الأساسية مثل مترو الأنفاق، وقطاع السكك الحديد والكهرباء، وأوضح أن الدولة تتحمل تلك التكلفة الاستثمارية على أن تلبي تكلفة استخدامها تكاليف الصيانة والتشغيل، حفاظًا على تلك المرافق الحيوية في الدولة، وتابع، “لن يجب أن نهمل هذا الأمر كما حدث من عشرات السنين السابقة”.

إقرأ حصيلة كورونا في القطاع الصحي.. 133 حالة وفاة للأطباء