قامت دار الشروق للنشر بإصدار رواية جديدة هي “لوكاندة بير الوطاويط” للسيناريست والكاتب أحمد مراد، الرواية متاحة الآن بكافة فروع مكتبات الشروق، والمكتبات الكبرى، وتعد تلك الرواية الجديدة هي الرواية رقم 7 للكاتب أحمد مراد.

رواية “لوكاندة بير الوطاويط”

تدور أحداث الرواية الجديدة للكاتب أحمد مراد التي أطلق عليها اسم “لوكاندة بير الوطاويط” في أجواء غامضة، تبدأ منذ عام 2019 بجريمة وقعت أثناء ترميم لوكاندة بير الوطاويط المجاورة لمسجد أحمد ابن طولون بالسيدة زينب، حيث تم العثور على يوميات تعود لسنة 1865 ميلاديًا مدفونة بجوار حائط الغرفة رقم 7 في الدور الـ 3 من لوكاندة بير الوطاويط، وقد تم حفظ تلك اليوميات بشكل جيد.

تتضمن الرواية اليوميات التي عثر عليها من نمرة 34 إلى نمرة  53 بدون تنقيح أو حذف، وهي اليوميات الوحيدة التي تصل للنشر، بها مصور الموتى “سليمان أفندي السيوفي” في السنوات التي سبقت إنشاء جهاز بوليس منظم، الذي تم تكليفه بتقصي حقيقة حول جريمة مصرع أحمد الباشوات التي لاقى مصرعه بطريقة شنيعة، ويتملك سليمان أفندي السيوفي  خبرة موروثة في مجال تحليل  مسرح الجريمة، حيث اكتشف أن وفاة الباشا بسبب جريمة قتل عمد، والقاتل قد ترك مع جثة الضحية تذكار، التي تكشف فيما بعد أنها سلسلة اغتيالات، والتي أدرك  بدون أي شك أنها سوف تنتهي بمقتله.

دار الشروق تطلق حملة ترويجية للرواية الجديدة “لوكاندة بير الوطاويط”

قامت دار الشروق بإطلاق حملة ترويجية لرواية أحمد مراد الجديدة “لوكاندة بير الوطاويط” منذ قرابة شهر، حيث بدأت تلك الحملة عبر منصات التواصل الاجتماعي، التي أعلنت عن قرب صدور الرواية الجديدة، دون الإعلان عن أي تفاصيل أو أحداث أو حتى ذكر موعد لإطلاق الرواية الجديدة، وقد لاقت تلك الحملة صدى واسع من الجماهير القراء، ولاقت الحملة الدعاية رواجًا وقبولًا لدى الجماهير العاشقة للقراءة.

الكاتب والسيناريست أحمد مراد

بدأت رحلة الكاتب والسيناريست أحمد مراد خلال عام 2007، مع إطلاق روايته الأولى التي حملت اسم “فيرتيجو”، التي قدمها في قالب تشويقي، وقد حققت الرواية نجاحًا كبيرًا، ونال عنها جائزة البحر المتوسط الثقافية من إيطاليا خلال عام 2013 ميلاديًل.

ثم تحول الكاتب أحمد مراد إلى المسلسلات التليفزيونية، ثم قام بإصدار رواية “تراب الماس” خلال عام 2010 ميلاديًا، ثم قدم روايته الثالثة “الفيل الأزرق” التي تم اختيارها ضمن القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر” خلال عام 2014 ميلاديًا.

خلال نفس العام 2014 قام الكاتب أحمد مراد بإصدار رواية الرابعة “1919”، ثم إصدار رواية “أرض الإله” خلال عام 2016، ثم إصدار روايته الـ 6 التي أطلق عليها “موسم صيد الغزلان”، خلال عام 2017 ميلاديًَا، وخلال نفس العام حاز الكاتب أحمد مراد على جائزة الدولة المصرية للتفوق في الآداب.

إقرأ رسائل مميزة لتهنئة عيد الأضحى 2020