وقع انفجار هائل هز جميع أرجاء العاصمة اللبنانية بيروت، حيث وقع هذا الحادث الهائل مساء اليوم الثلاثاء، وقد قام بعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” صور وفيديوهات عن الانفجار الهائل الذي وقع بالعاصمة اللبنانية بيروت.

كما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلان بلبنان أن الانفجار قد وقع في منطقة مرفأ بيروت، وقد أوضحت التقارير الإعلامية التي أعلنت اليوم عن وقوع عشرات الإصابات جراء الانفجار الهائل الذي وقع اليوم بمرفأ بيروت، وقد تسبب في أضرار هائلة في محيط العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية اللبنانية، فإن هذا الانفجار الهائل قد وقع عند مدخل بيت بوسط بيروت، وهو مقر إقامة رئيس حكومة لبنان السابق سعد الحريري، وقد سمع أصداء الانفجار في أرجاء العاصمة اللبنانية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن هناك العديد من الإصابات التي وقت، والأضرار الكبرى التي وقعت في السيارات والمنازل القائمة بمنطقة اوتوستراد الكرنتينا المحاذية لمرفأ بيروت، جراء الانفجار الذي وقع منذ قليل.

كما قامت قوات الأمن اللبنانية بالدفع بالقوات الخاصة في عملية إخلاء للمتواجدين بمرفأ بيروت، خشية من وقوع انفجار جديد بسبب وجود سفينة محملة بمواد سريعة الاشتعال، كما أهاب وزير الداخلية بلبنان بجموع الصحفيين والإعلاميين المتواجدين في موقع الانفجار الأول، مع ورد معلومات عن وجود سفينة محملة بالمواد الكيميائية ربما قد تنفجر إذا طالت النيران التي مازالت مشتعلة في المرفأ.

وقد أعلنت وكالة فرانس برس أن النيران قد اشتغلت بالفعل في الباخرة بعد الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت، وقد شهدت بيروت العاصمة اللبنانية مساء اليوم انفجارًا ضخمًا في أحد مخازن المفرقعات.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن مرفأ بيروت كان مغلقًا خلال الأيام الـ 5 السابقة بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وبدء اليوم فقط في العودة من جديد للعمل، ويأتي هذا الانفجار قبل 3 أيام من صدور المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بقضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

إقرأ جوجل يحتفل بذكرى ميلاد بهيجة حافظ