صرح خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة لارتفاع نسب الرطوبة في الجو على معظم أنحاء الجمهورية، حيث تكون حالة الطقس رطب حار على محافظة القاهرة ومدن ومحافظات الوجه البحري، ويسود طقسًا معتدلًا على المناطق والمدن المطلة على السواحل الشمالية ويكون الطقس شديد الحرارة على المناطق الجنوبية والشمالية من سيناء، ومناطق جنوب الصعيد.

وأضاف خبراء الهيئة أن حالة طقس اليوم، تعد هي بداية ارتفاع درجات الحرارة خصوصًا على المناطق الجنوبية، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى على محافظة القاهرة اليوم 37 درجة مئوية، وعلى المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية 31 درجة مئوية، وعلى المناطق الجنوبية من سيناء 41 درجة مئوية، وتراوحت درجة الحرارة ما بين 40 و44 درجة على المناطق الشمالية والجنوبية من الصعيد.

وأكد الخبراء الهيئة، أن حالة الطقس في الليل سوف يسود البلاد طقسًا لطيفًا على محافظة القاهرة والمدن والمناطق التابعة للوجه البحرى، والمدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية، وعلى المناطق الشمالية من الصعيد، أما بالنسبة للمناطق الجنوبية من الصعيد يكون طقسًا معتدلًا.

أبرز الظواهر الجوية لحالة الطقس

وأكد الخبراء أن من أبرز الظواهر الجوية لحالة الطقس خلال الأيام القليلة القادمة، أن محافظة القاهرة والمدن والمناطق المطلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية تتعرض لـ شبورة مائية بداية من الـ 3:00 حتى الـ 7:00 صباحًا وتبدأ تلك الشبورة في التلاشي مع ظهور أشعة الشمس.

كما تتعرض المناطق الجنوبية من سيناء والمناطق الشمالية والجنوبية من الصعيد لسقوط أمطار من متوسطة إلى خفيفة تكون غزيرة في بعض الأحيان على بعض المناطق المتفرقة.

وأكد الخبراء إلى أن نسبة الرطوبة على محافظة القاهرة تصل إلى 83%، بينما نسبة الرطوبة على المناطق والمدن المطلة على السواحل الشمالية تصل إلى 90%، وعلى المناطق الجنوبية من البلاد تسجل نسبة الرطوبة 60%.

وأوضح خبراء الهيئة، أن البلاد خلال الوقت الراهن تتأثر في المناطق الغربية بامتداد مرتفع العروض، وباقي أنحاء البلاد فإنها تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي.

إقرأ الأرصاد الجوية تعلن عن طقس الـ48 ساعة القادمة