كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عن أوجه صرف حصيلة مجموعات التقوية التي سوف يتم تطبيقها اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 2020/ 2021.

أين تذهب حصيلة مجموعات التقوية للعام الجديد 2021؟

حيث أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي خلال فعاليات المؤتمر الذي عقد أمس، أن نسبة مئوية تصل إلى 85% من إجمالي حصيلة رسوم مجموعات التقوية ، سوف يتم تخصيصها للمعلمين، وباقي الحصيلة سوف تكون مخصصة للمدرسة نفسها وليس للوزارة ليتم صرف تلك النفقات لصيانة المدرسة وتجهيزها لتكون مناسبة للطلاب.

وسوف يتم عمل مجموعات تقوية لكافة المراحل التعليمية وليس إجبارًا للطالب أن يحضر مجموعة التقوية عند مدرس الفصل أو مدرسي المدرسة فقط، بل يمكنه حضور مجموعة تقوية مع مدرس آخر في مدرسة أخرى.

وأكد الوزير أن مجموعات التقوية بالنسبة لمراحل النقل سوف تتم تحت إشراف من المدرسة، أما بالنسبة لطلاب الصفين الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي سوف تكون تحت إشراف من إدارة التعليم نفسها.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أنه سوف يتم إجراء تعديل على القرار الوزاري الصادر تحت رقم 53 لعام 2016 من أجل رفع كفاءة المجموعات المدرسية وتستند على الركائز التربوية بدلًا من مراكز الدروس الخصوصية.

فئات مستثناة من رسوم مجموعات التقوية

كما أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم تحديد نسبة 10% في المجموعات مخصصة للطلاب الأيتام وأبناء الشهداء ، بحيث يتم إعفائهم من رسوم الاشتراك في مجموعات التقوية.

إقرأ أهم قرارات مؤتمر وزير التعليم بشأن العام الدراسى الجديد 2020/ 2021