يبحث العديد من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية عن نظام التحسين لنظام الثانوية العامة الجديد 2020/ 2021، بعد القرارات التي أعلنها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن شكل تقييم الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2021.

نظام التحسين في الثانوية العامة 2021

صرح وزير التربية والتعليم عن عودة نظام التحسين لطلاب الثانوية العامة 2021، بفرض امتحانات إضافية لطلاب المرحلة الثانوية مرتين مرة خلال شهر يونيو، والأخرى خلال شهر أغسطس، على أن يتم احتساب أعلى مجموع للطالب، وأشار الوزير أن امتحانات الثانوية العامة سوف تكون إلكترونية، وسوف يتم تصحيح الامتحانات تبعًا لنظام التقييم الجديد.

وأضاف الوزير سوف يسمح لطالب الثانوية العامة بحضور كل الامتحانات فإذا حصل الطالب على درجة قليلة في مادة الفيزياء على سبيل المثال يمكنه الحصول على فرصة ثانية للحصول على درجة أعلى، وأكد الوزير في حالة رسوب الطالب سوف يحصل على فرصة ثانية وليس دور ثاني، وأشار الوزير سوف يتم إتاحة 3 فرص لطلاب الثانوية العامة.

نظام تقييم الثانوية العامة 2020/ 2021

  • امتحان الثانوية العامة سوف تتم بطريقة إلكترونية، التصحيح بطريقة إلكترونية، باستخدام نظام التقييم الجديد.
  • تصميم 4 نماذج للامتحانات.
  • إنشاء بنوك أسئلة لتقديم نماذج امتحانات مختلفة بنفس درجة الصعوبة للسيطرة على الغش.
  • سوف يتم إتاحة فرصة امتحان إضافية للطلاب على أن يتم احتساب المجموع الأعلى، من خلال عقد امتحان خلال شهر يونيو، وفرصة أخرى للتحسين خلال شهر أغسطس.
  • مع توفير نظام التشعيب في الثانوية، “علمي علوم، وعلمي رياضة”.
  • تعريب مادة الجيولوجيا لطلاب مدارس اللغات.

إقرأ بعد قرارات وزير التعليم.. أين تذهب حصيلة مجموعات التقوية للعام الجديد 2021؟