أعلنت وزارة المالية أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم سوف تبدء عملية صرف مرتبات شهر سبتمبر الجاري 2020 لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة وسوف تستمر عملية صرف الأجور والرواتب لمدة 3 أيام على التوالي.

أعلنت وزارة المالية عن تقسيم عملية صرف رواتب العاملين في الوزارات والجهات الإدارية المختلفة على مدار 3 أيام تتضمن نظام لصرف المرتبات، حيث أعلنت الوزارة من قبل عن تطبيق هذا النظام خلال الأشهر التالية شهر يوليو، وشهر أغسطس، وشهر سبتمبر.

تستهدف وزارة المالية من هذا النظاام عدم التزاحم خلال عمليات صرف الأجور والراتب عبر ماكينات الصراف الآلي ATM، في إطار حرص الدولة للحفاظ على صحة المواطنين.

مواعيد صرف رواتب شهر سبتمبر للعاملين في الدولة

  • اليوم الأول لصرف أجور وراتب شهر سبتمبر 2020 يوم 22 القادم للعاملين في 35 هيئة ووزارة، ومنها وزارة الصحة، والتضامن، والاتصالات، والنقل، والإنتاج الحربي، والقوى العاملة، وقطاع الأعمال العام، والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والأوقاف، والثقافة، والإسكان، والآثار، والتجارة والصناعة، وشؤون مجلس النواب.
  • اليوم الثاني لصرف رواتب شهر سبتمبر 2020، سوف يتم صرف رواتب 21 هيئة ووزارة يوم 23 القادم، وهم العاملين في وزارة التنمية المحلية، والتعليم العالي، والكهرباء، والتعاون الدولي، والتهطيط والتنمية الاقتصادية، والكهرباء، والاستثمار.
  • اليوم الثالث لصرف رواتب سبتمبر هو يوم 24 القادم، سوف يتم صرف رواتب العاملين في 9 هيئات ووزارات، ومنهم العاملين في وزارة التربية والتعليم، والموارد المائية والري، ووزارة الخارجية، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة المالية، ووزارة الشباب والرياضة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة المالية قد قامت بصرف رواتب شهر اغسطس السابق للعاملين في الجهاز الإداري للدولة في الأيام التالية، يوم الـ 23، والـ 24، والـ 25 من شهر أغسطس السابق 2020.

وقد أعلنت الحكومة في العمل على تطبيق نظام جديد بشان صرف رواتب وأجور العاملين في الهيئات والوزارة منذ بداية جائحة كورونا “كوفيد 19” في مصر من أجل تجنب انتشار العدوى بالفيروس، حيث تم تقسيم صرف الأجور والرواتب على عدد من الأيام من 3 لـ 4 أيام بحسب الهيئات والوزارات بدلًا من صرف الأجور والرواتب للجميع خلال يوم واحد فقط.

إقرأ من يضع “برجولة” بحديقة منزله بدون ترخيص عليه تقديم طلب للتصالح