صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى، أن الوزارة تسعى لاستغلال تكنولوجيا الهواتف المحمولة في التعليم، خصوصًا أن كافة المواطنين يمتلكون خلال الوقت الراهن اتصال بالإنترنت، ويعد هذا مشروع ضخم للغاية وتعمل الوزارة خلال الوقت الراهن عليه بالإضافة للمكتبة الرقمية، مع العمل على بناء مستويات عالية من الأنشطة التعليمية من خلال الكتب الإلكترونية والمكتبات الرقمية كبديل للكتب الخارجية.

جاءت تلك التصريحات من وزير التربية والتعليم عبر الإنترنت مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة تحت رئاسة شريف كامل تحت عنوان “استراتيجية التعليم في مصر بعد الأزمة”.

وأضاف الوزير أن التعليم الإلكتروني سوف يقضي على العديد من مشكلات التعليم ومنها مشكلة الكتب الخارجية، ولن يتم الاعتماد على الكتب الخارجية خلال الفترات القادمة، بالإضافة لعمل الوزارة لنشر مجموعات التقوية داخل المدارس مع العمل على تحديد الأسعار لحماية الطلاب وأولياء الأمور.

نظام جديد للثانوية العامة 2021

كما صرح وزير التربية والتعليم أن هناك نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة 2021، حيث أن الامتحانات الورقية سوف تنتهي وسوف تحل محلها الامتحانات الإلكترونية بالإضافة لإلغاء كافة أعمال اللجان والكنترول وغيرها من إجراءات الامتحانات التقليدية، بطريق حديثة متطورة وطرق جديدة من أجل تقييم أداء الطلاب.

وأكد الوزير أن نظام الثانوية العامة الجديد لن يكون فرصة واحدة للطالب، ولكن هناك فرصتين من أجل تحسين المجموع الكلي للطالب، مع منح الطالب أعلى درجة في الفرصتين، كما أكد الوزير أن نماذج الامتحانات وتصميمها سوف يكون مختلف تمامًا من خلال إنشاء بنوك الأسئلية لتقديم نماذج مختلفة بنفس درجة الصعوبة، بما يضمن حصول الطالب على تقييمه الحقيقي.

إقرأ اعتماد نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة اليوم ونسبة النجاح تجاوزت الـ 90%