أكدت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة للمصروفات المدرسية للعام الجديد 2020/ 2021 على ضرورة أن يتم سداد المصروفات المدرسية بالكامل لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

كما أوضحت الوزارة، أنه سوف يتم سداد كافة المصروفات المدرسية للعام الجيد عبر منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، أو عبر مكاتب البريد بكافة أنحاء جمهورية مص رالعربية بموجب الرقم القومي للطالب.

كما تقوم كل مدرسة بمتابعة الموقف الفعلي لسداد الطالب عبر الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم ومتاعبة سداد أنصبة المديريات التعليمية، وأنصبة ديوام عام الوزارة والجهات الأخرى تبعًا لخطط الصرف السنوية المعتمدة من قبل السلطة المختصة.

مع مراعاة أن يتم تحصيل المصروفات وتحصيل الرسم الإضافي لطلب الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام والفني، وكذلك الدراسات الصناعية التكميلية، بالإضافة لتحصيل الرسم الإضافي لطلب الالتحاق لاول مرة بالصفوف الأخرى غير الصف الأول من الطلاب العائدين من الخارج.

شددت الوزارة على تحصيل قيمة 500 جنيه من كل طالب وطالبة بفصول الخدمات، يتم توريد نسبة 100% من قيمة تلك المصروفات لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

اعتماد القرار الوزاري رقم 155 لعام 2020

كما أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن قراره الوزاري الصادر تحت رقم 155 لعام 2020، بشأن بتحديد الرسوم والغرامات، وقيمة الاشتراكات ومقابل الحصول على الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب والطالبات في المدارس بمختلف مراحل التعليم الفنية والعامة للعام الدراسي الجديد.

وقد نص القرار الوزارية على تحديد قيمة المصروفات والاشتراكات ومقابل الحصول على الخدمات الإضافية، وكذلك مقابل الأنشطة الطلابية من الطلاب والطالبات في كافة المدارس لجميع المراحل التعليمية المختلفة لتكون كالتالي:

  • من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي، بقيمة 300 جنيه.
  • من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، 200 جنيه.
  • من لاصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي، 500 جنيه.
  • صفوف التعليم الثانوي الفني بكل أنواعه وأنظمته “3 و5 سنوات”، 200 جنيه.

إقرأ نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة 2021