صرحت وزارة الصحة والسكان خلال البيان الصادر اليوم الجمعة، عن خروج ما يقرب من 288 شخصًا متعافيًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتماثلهم للشفاء التام تبعًا للإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي عدد المتعافيين من الفيروس إلى ما يقرب من 97143 حالة حتى اليوم.

زيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، أنه تم تسجيل ما يقرب من 149 حالة جديدة قد ثبتت إيجابية إصابتهم بالفيروس بعد خضوعهم للتحاليل المعملية للفيروس ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي يتم إجرائها من قبل وزارة الصحة السكان تبعًا للإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، لفت إلى تسجيل عدد 10 وفيات جديدة.

كما أشار الدكتور خالد مجاهد إنه تبعًا للتوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية التي تم إصدارها في يوم الـ 27 من شهر مايو لعام 2020، فإن زوال أعراض الإصابة بالفيروس بعد مرور 10 أيام من الإصابة فإن هذا يعد مؤشرًا لتعافي المصابين بالفيروس من الإصابة به.

إجمالي حصيلة كورونا في مصر منذ بدء الجائحة

كما ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” منذ بدء أزمة كورونا وإلى الوقت الراهن تسجل 103466 حالة مصابة، ومن ضمنهم حوالي 97143 حالة قد تم شفائها، وحوالي 5956 حالة وفيات.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة الصحة والسكان قد قامت برفع استعدادها بكافة المحافظات مع متابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية الاحترازية ضد الأمراض المعدية والفيروسات.

كما قامت وزارة الصحة المصرية بتخصص العديد من وسائل التواصل معها لتلقى الاستفسارات بشأن فيروس كورونا المستجد أو أي مرض معدي أخر من خلال التواصل عبر رقم الخط الساخن على الأرقام التالية، “105، 15335″، أو التواصل عبر تطبيق واتساب على الرقم التالي، “01553105105”، بالإضافة للتطبيق الإلكتروني المتاحة عبر الهواتف المحمولة “صحة مصر”.

إقرأ حصيلة فيروس كورونا في مصر