أعلن قسم التصميم العمراني والتخطيط بكلية الهندسة جامعة عين شمس، من انتهائه من إعداد مسودة مشروع الاشتراطات الجديدة الخاصة بالبناء بمحافظة القاهرة لمناقشته من قبل الهيئة العامة للتخطيط العمراني على أن يتم إقرارها هذا المشروع من قبل المجلس الأعلى للتخطيط العمراني للبدء في تطبيقه على الفور.

كما تضمنت مسودة المشروع المقترحات الخاصة بوقف البناء بشكل كلي في 21 حي من أحياء محافظة القاهرة والبالغ عددهم ما يقرب من 38 حيًا.

وتبعًا للتوصيات التي انتهى إليها المشروع فإن الوقف الكلي لأعمال البناء ماعدا المشروعات الخدمية إلى حين إعداد مخطط استراتيجي بشكل مفصل، وتلك المناطق هي:

  • المنطقة الشمالية من محافظة القاهرة، التي تتضمن الأحياء التالية التي طالبت مسودة المشروع بوقف البناء فيها، منطقة الأميرية، حدائق القبة، الساحل، الشرابية، شبرا، روض الفرج.
  • المنطقة الجنوبية، التي تضمنت الأحياء التالية، مصر القديمة، حلوان، التبين، والمعادي، والبساتين، ، والمعصرة، دار السلام، طرة.
  • المنطقة الشرقية، في الأحياء التالية، السلام أول، شرق مدينة نصر، المطرية، والمرج، غرب مدينة نصر.
  • المنطقة الغربية، في الأحياء التالية، منشأة ناصر، ومنطقة بولاق.

ويجدر  هنا الإشارة إلى أن مصدر مطلع من وزارة التنمية المحلية قد أوضح أن مسودة هذا المشروع لم يتم اعتمادها بشكل نهائي، لهذا تعد مسودة هذا المشروع مبدئية، ويجرى مناقشتها خلال الوقت الراهن من قبل الهيئة العامة للتخطيط العمراني لإقرار ما تراه مناسبًا قبل أن يتم إقرار المشروع بشكل نهائي.

إقرأ 7 تسهيلات للمتصالحين على مخالفات البناء قبل 30 سبتمبر القادم 2020